مواسم المستهلك

في السوق الصيني

عبد العزيز التناك .. * مدير إدارة الرقابة التجارية

تسعى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وذلك من خلال الوجود الدائم في الأسواق مع التجار والمستهلكين، بهدف تنظيم وتوطيد العلاقات بين التجار والمستهلكين، وحماية حقوق التجار من الممارسات الضارة وغير القانونية من قبل التجار الآخرين، بالإضافة إلى حماية حقوق المستهلكين، وحماية حقوق أصحاب الملكية الفكرية. ويقدم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك خدماته في مركز السوق الصيني في المدينة العالمية (إنترناشيونال سيتي)، حيث يوجد مكتب مخصص لاستلام استفسارات التجار والمتعاملين، بالإضافة إلى استقبال شكاوى المستهلكين على محال السوق الصيني، ومتابعة الغرامات والملاحظات الخاصة بالرخص التجارية في السوق الصيني.

 عزيزي المستهلك، في حال وجود شكوى على أحد المحال التجارية في السوق الصيني، بإمكانك التواصل مع مكتب قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في السوق الصيني، الذي بدوره سيقوم بمتابعة الشكوى وحلها حسب قانون حماية المستهلك. وبإمكانكم تقديم الشكاوى عن طريق الاتصال بمركز الاتصال 600545555 لتقديم الشكاوى والاستفسارات، أو الحضور إلى مقر الدائرة، أو عبر حساب قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على موقع «تويتر» للتغريدات القصيرة. وننوه للتجار أصحاب المحال التجارية في السوق الصيني أيضاً بمراجعة مكتبنا في السوق الصيني للاستفادة من جميع خدمات القطاع من دون الحاجة لزيارة مبنى الدائرة.

 تتضمن أبرز الخدمات، التي تقدمها «اقتصادية دبي» للمتعاملين في فرع السوق الصيني، خدمة تقديم طلب تسوية على المخالفات واستلام شكاوى المستهلكين، وطباعة تقارير التفتيش وأذونات الدفع، والرد على الاستفسارات، وإدخال وحذف الملاحظات المتعلقة بالقطاع. ويمكن أن ينهي المتعامل كل معاملاته في هذا الإطار من دون الرجوع إلى مقر الدائرة الرئيس.

إن هدفنا في دائرة التنمية الاقتصادية أن تكون خدمات قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في متناول الجميع.

 مكتب مخصص لاستلام استفسارات التجار والمتعاملين وشكاوى المستهلكين على محال السوق الصيني.

تويتر