«اقتصادية دبي» تحذّر من التعامل مع الباعة المتجولين

مدير الرقابة الميدانية: حسن علي بونفور.

حذرت دائرة التنمية الاقتصادية المستهلكين في دبي من التعامل مع الباعة المتجولين، وشراء أي سلع منهم دون التأكد من حصولهم على رخصة تجارية لضمان حقوقهم.

وأفادت الدائرة بأن التعامل مع تجار لا يملكون رخصة تجارية أو تصريحاً بالعمل، يمثل تهديداً لحقوق المستهلكين، إذ إنه عند حدوث أي مشكلة بخصوص السلعة التي اشتراها المستهلك، يكون من الصعب عليه تعقب البائع لعدم وجود مقر لممارسة أعماله. وقال مدير الرقابة الميدانية، حسن علي بونفور، إن «قسم الرقابة الميدانية يعمل، من خلال الجولات التفتيشية اليومية، على التأكد من التزام المنشآت التجارية بالقوانين واللوائح والاشتراطات الخاصة بمزاولة النشاط الاقتصادي في دبي»، مشيراً إلى أنه «أثناء جولات المفتشين، لوحظ وجود مجموعة من الأشخاص يزورون المنازل أو يوجدون في مواقف عامة، لعرض خدمات ومنتجات على المستهلكين».

وأضاف أن «هؤلاء الباعة يقومون بهذه الممارسات بصورة غير قانونية، ومن دون ترخيص من دائرة التنمية الاقتصادية»، مؤكداً «حرص قسم الرقابة الميدانية على مخالفة هؤلاء الأشخاص، لاسيما أن ممارساتهم غير خاضعة للرقابة، وكثيراً ما يقع المستهلك ضحية تلك الممارسات».

ودعا بونفور المستهلكين إلى الإسهام في حماية حقوقهم وحقوق الآخرين، من خلال إبلاغ الدائرة في حال اشتباههم في وجود هذه التجارة الوهمية بأي منطقة.

تويتر