مواسم المستهلك

التعاون الإلكتروني لخدمة المستهلك

ناصر الزاهد

التعاون المثمر بين الجهات الرقابية يسهم في إنجاز المهام بصورة أسرع وباحترافية أكبر، وعادة ما يصب هذا التعاون في خدمة المجتمع وإعطاء صورة مشرفة عن ثمار التعاون وروح المبادرة السائدة بين المؤسسات الحكومية في إمارة دبي.

كثيرة هي الحملات المشتركة بين قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك والدوائر الأخرى، وكثيرة هي الرسائل المرسلة والمستلمة، فنحن في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي نسعى دائماً إلى تفعيل التواصل بين الدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى، لاسيما الدوائر التي لها علاقة مباشرة بالتفتيش على المنشآت التجارية التي تعمل في دبي.

«التعاون المثمر بين الجهات الرقابية يسهم في إنجاز المهام بصورة أسرع وباحترافية أكبر، وعادة ما يصب في خدمة المجتمع».

«في ظل وجود نظام (تبادل الملاحظات) الإلكتروني أصبحت المراسلات وعملية تبادل الملاحظات بمنتهى السرعة والسهولة».

ومن هذا المنطلق يعتمد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على نظام «تبادل الملاحظات» الإلكتروني الذي يهدف إلى استلام الملاحظات من الجهات المرتبطة أو إرسال الملاحظات لهم، إذ يتم الرد على الإجراء المتخذ عن طريق النظام.

وأسهم النظام بشكل كبير في معالجة الكثير من المشكلات السابقة من حيث سرعة الاستجابة أو اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، أو ضياع الرسالة، وغيرها.

أما في ظل وجود نظام «تبادل الملاحظات» الإلكتروني فأصبحت المراسلات وعملية تبادل الملاحظات بمنتهى السرعة والسهولة، وساعد ذلك في القضاء على الكثير من المخالفات والظواهر السلبية والحد منها.

ولا شك في أن نظام تبادل الملاحظات أسهم في زيادة كفاءة الحملات المشتركة، إذ تنفذ دائرة التنمية الاقتصادية في دبي حملات مشتركة مع جهات حكومية محلية واتحادية في قطاعات عدة من أجل إيجاد الحماية اللازمة للمستهلكين، وتعزيز العمل الرقابي المشترك.

ومن ناحية أخرى، فإن نظام تبادل الملاحظات وفر للقطاع معلومات قيمة أسهمت في وضع خطة استراتيجية واضحة تزيد من جودة وكفاءة العمل، وتزيد من كفاءة وجودة العمليات الرقابية في إمارة دبي، ما يؤدي إلى زيادة كفاءة عمل المنشآت التجارية ويصب في النهاية في مصلحة المستهلك المحلي، والسائح الذي يزور دبي.

مدير أول المتابعة

 

 

تويتر