1.6 مليار درهم مكاسب القيمة السوقية للأسهم

حقّقت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في أسواق المال الإماراتية مكاسب بمقدار 1.6 مليار درهم تقريباً، في ختام جلسة تداول أمس.

وجاء الدعم الأكبر للمكاسب التي حققتها القيمة السوقية، نتيجة الأداء الإيجابي الذي شهده سوق دبي المالي، وأغلق مؤشره العام عند 3341 بنمو نسبته 0.80%، مقارنة مع اليوم السابق عليه.

وانضم قطاع الاتصالات إلى شريحة من أسهم العقار والبنوك، ما أسهم في زيادة مكاسب القيمة السوقية، وذلك نظراً للثقل الوزني الكبير لأسهم هذه القطاعات في المؤشر العام.

وقال وسطاء في السوق إن تواصل إفصاح الشركات عن بياناتها المالية عن العام المالي، ومقترحات توزيعاتها على المساهمين، لاتزال تشكل عنصراً مشجعاً لشريحة من المتداولين لتنفيذ عمليات شراء انتقائي. وشملت قائمة الأسهم الرابحة سهم «بنك الإمارات دبي الوطني» المرتفع إلى 8.75 دراهم، كما واصل سهم «إعمار للتطوير العقاري» صعوده إلى 5.75 دراهم، وتبعه في الاتجاه نفسه سهم «إعمار مولز» إلى 2.33 درهم، و«داماك» إلى 3.31 دراهم، فيما أغلق سهم «دبي للاستثمار» عند 2.32 درهم.

وسجل سهم «اتصالات» المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعاً إلى 17.40 درهماً، وصعد سهم «الدار» إلى 2.26 درهم، وبنك الاتحاد إلى أربعة دراهم، فيما شهد سهم «الواحة» نشاطاً جيداً بالغاً مستوى 2.18 درهم.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 477 مليون درهم، ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى 312 مليون سهم نفذت من خلال 4670 صفقة.

وواصل اللون الأخضر استحواذه على المساحة الكبرى من شاشات العرض، إذ أغلقت أسهم 32 شركة على ربحية من إجمالي أسهم 69 شركة جرى تداول أسهمها أمس، فيما انخفضت أسعار أسهم 24 شركة، وحافظت أسهم 13 شركة على أسعارها.

 

تويتر