منها «دبي جاردن جلو» والتزلج على الثلج ومغامرات الصحراء

أبرز 10 وجهات وأنشطة في دبي خلال الشتاء

صورة

توفر دبي لسكانها وزائريها من مختلف أنحاء العالم العديد من الوجهات العائلية والأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع الفئات والأعمار، وخلال المواسم كافة على مدار السنة.

وفي ما يلي أبرز 10 وجهات وأنشطة يمكن الاستمتاع بها في دبي خلال موسم الشتاء:

مهرجان سوق المدينة

توجه إلى مدرّج مدينة جميرا في الهواء الطلق لتكتشف كيف يتحول إلى أرض العجائب الشتوية بطريقة ساحرة، حيث يمكنك أن تتلذّذ بحلويات الموسم. وإذا كنت ترغب في التعرف إلى سوق تقليدي بلمسة عصرية حديثة، ما عليك إلا التوجه إلى هذا السوق العربي الشهير، الذي يمثل جزءاً من منتجع مدينة جميرا، بحيث يمكنك التجول في الممرات ذات الروائح العطرية الرائعة والأقمشة ذات الألوان الزاهية، والأضواء المبهرة.

«دبي جاردن جلو»

إن الألوان والأشكال الخيالية والرائعة ستأسركم لحظة وصولكم إلى موقف السيارات الموازي لـ«دبي جاردن جلو»، هذه الحديقة المضيئة بكل تصاميمها ومنحوتاتها وقطعها الضخمة، التي تنتظركم بأبهى الأضواء، حيث ستجدون أنواع الديناصورات والحيوانات والأزهار والتصاميم الهندسيّة والأبراج العالميّة، وتلك التي تشتهر بها دبي، كلّها بأحجام مصغرة، لكن ضخمة تشع في المساء وسط المساحات الخضراء في حديقة زعبيل. كما تتضمن الحديقة المضاءة الفعاليات الترفيهية للصغار.

التزلج على الثلج

يعتبر «سكي دبي» منتجع التزلج الداخلي الأول في منطقة الشرق الأوسط، ولا شك في أن تجربتك فيه ستبقى ذكرى مدى العمر. يقع هذا المنتجع في «مول الإمارات»، إذ توجد المنحدرات الثلجية لممارسة رياضة التزلج والتزحلق على ألواح الثلج أو المزلقة.

منطاد الهواء الساخن

استيقظ باكراً، واستعد لتجربة لن تنساها مدى الحياة عندما تستمتع بشروق الشمس على متن منطاد الهواء الساخن. وستأخذك هذه الجولة الرائعة في سماء الصحراء على ارتفاع يتجاوز 1200 متر فوق الكثبان الرملية الذهبية والواحات الرائعة في دبي، كما ستتمكّن من مشاهدة الحيوانات البرية المحلية خلال الجولة، كالجمال والغزلان والمها العربي.

مغامرات الصحراء

استفد من الطقس الشتوي المعتدل في دبي، واختبر تجربة استثنائية في الصحراء، بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها، حيث يمكن الانطلاق في جولة حول صحارى دبي في سيارة رباعية الدفع، وعلى ظهر الجمل، لمشاهدة الحياة البرية الآسرة.

جولة فنية

تحول حيّ القوز في دبي إلى أحد أنشط مراكز الإبداع الناشئة في الشرق الأوسط، إذ يتألف هذا الحيّ من مزيج من الفنانين والمبدعين، ويقدم واحدة من تجارب دبي الرائعة بحقّ. ويعتبر «السركال آفينيو» قلب هذا الحي النابض، حيث يحتضن فعاليات فنية راقية، كما يحتوي على قاعات عرض حديثة، ومسرح صغير، وعروض سينمائية.

حديقة مشرف

تقع الحديقة في منطقة مشرف، وتبعد عن وسط مدينة دبي نحو 15 كيلومتراً على طريق شارع المطار المؤدي إلى منطقة الخوانيج، ومقابل منطقة المزهر (2) السكنية. وتتميز هذه الحديقة بوجود القرية الدولية التي تضم عدد 13 نموذجاً لمساكن عربية وأجنبية، كما تحتضن الحديقة مرافق ترويحية وترفيهية أخرى.

اكتشف التاريخ

يوفر فصل الشتاء والطقس المعتدل فرصة رائعة لاكتشاف ماضي دبي، وما عليك إلا التوجه إلى حيّ الفهيدي التاريخي، الذي يقع في الجزء الشرقي من خور دبي، الذي يعد واحداً من أكثر الأحياء ازدحاماً ونشاطاً في دبي، وتحاط ممراته بمنازل التجار، والمعارض الفنية، والمقاهي. كما يمكنك في هذا الحي مشاهدة أبراج الرياح التقليدية المرتفعة (البراجيل)، واستكشاف الجانب التاريخي من دبي، للاستمتاع بالمعالم القديمة والجميلة، من الفنون المعماريّة البسيطة إلى المتاجر العتيقة للتحف و«الأنتيكات».

محميات طبيعية

لا تمثّل دبي وجهة رائعة لملايين السياح فحسب، بل إنها أيضاً وجهة تختارها عشرات الآلاف من الطيور المهاجرة، حيث ستجد في الأراضي الرطبة على بعد أمتار قليلة من المدينة الصاخبة محميّة رأس الخور للحياة البرية. وتسرق طيور الفلامنغو الوردية الأنظار في الشتاء، كما تتميز صحراء دبي بتنوع فصائل حيواناتها البرية، التي تصل إلى مئات الفصائل، بدءاً من الغزلان الرشيقة، وصولاً إلى حيوانات المها المهيبة، لاسيما في محمية المرموم بالقرب من منتجع صحراء باب الشمس.

الحديقة المعجزة

تقع حديقة «ميراكل جاردن» في جنوب البرشاء، وتمثل أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، حيث توجد فيها الملايين من الزهور المزروعة على مساحة 72 ألف متر مربع، وهي معروضة في العديد من الأشكال والتصميمات المذهلة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر