الدفع بـ «فيزا» لدى المتاجر المشاركة في «المهرجان» ارتفع 27%

%10 زيادة في زوار المراكز التجارية خلال النصف الأول من «دبي للتسوق»

توقعات بأن تستمر النتائج الإيجابية للمهرجان حتى نهاية فعالياته في 27 يناير الجاري. من المصدر

شهدت مختلف القطاعات الاقتصادية الرئيسة في دبي تحسناً في أدائها خلال النصف الأول من مهرجان دبي للتسوق 2018، الذي انطلق في 26 ديسمبر الماضي، ما أسهم في منحها زخماً أكبر مع بداية العام الجديد، حيث حققت مراكز التسوق ارتفاعاً في أعداد الزوار بنسبة 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما زادت عمليات الدفع ببطاقة «فيزا» Visa لدى المتاجر المشاركة في المهرجان 27%.

وتفصيلاً، أظهر استطلاع لآراء الشركاء الاستراتيجيين والرعاة الرئيسين والداعمين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق 2018، مؤشرات أولية عن رضا الجهات المشاركة في المهرجان عن النتائج التي تحقّقت حتى الآن، والتي طال تأثيرها الإيجابي مراكز التسوّق التي تمكنت من استقطاب المزيد من الزوار والمتسوقين، وكذلك حققت المحال التجارية نمواً في مبيعاتها، بينما شهدت قطاعات أخرى مثل الطيران والخدمات المالية ارتفاعاً في حجم أعمالها مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أحمد الخاجة، في بيان، أمس «نحن سعداء بملاحظات شركائنا حول النتائج الإيجابية للدورة 23 لمهرجان دبي للتسوق على حجم أعمالهم حتى الآن، ومن المتوقّع أن تستمر هذه النتائج حتى نهاية فعاليات الحدث في 27 يناير الجاري».

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة «نخيل مولز»، عمر خوري، إن «مراكز تسوق (نخيل مولز) تشهد نجاحاً باهراً خلال مهرجان دبي للتسوق 2018، حيث أسهمت العروض الترويجية في كل من (ابن بطوطة مول) و(سوق التنين) في زيادة أعداد الزوار بنحو 10% مقارنة بالعام الماضي».

• التأثير الإيجابي للمهرجان طال قطاعات عدة، مثل الطيران والخدمات المالية.

كما أكد المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعُمان) ومراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»، فؤاد منصور شرف، أن «مراكز تسوق ماجد الفطيم في دبي شهدت زيادة كبيرة في أعداد زوارها خلال أول أسبوعين من مهرجان دبي للتسوق».

بدوره، قال مدير مراكز التسوق في مجموعة الفطيم العقارية، ستيفن كليفر، إن «مهرجان دبي للتسوق 2018 حظي بنجاح قل نظيره في (دبي فستيفال سيتي مول)، حيث شهدنا زيادة في الإقبال بنسبة 10%».

من جهتها، قالت مديرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة لمركزي «ميركاتو» و«تاون سنتر جميرا»، نسرين بستاني: «لاحظنا ازدياداً في أعداد الزوار بنسبة 10% خلال النصف الأول من المهرجان، الأمر الذي يعكس القيمة الكبيرة التي يضيفها المهرجان إلى اقتصاد دبي وأهدافها السياحية».

وعلى صعيد متصل، قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، إن «شركة (طيران الإمارات) شهدت زيادة في أعداد المسافرين إلى دبي خلال مهرجان دبي للتسوق، حيث سجلت دول عدة ارتفاعاً مستمراً في معدل الحجوزات».

وفي السياق ذاته، قال مدير قسم التسويق في «فيزا» Visa الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كريم بيج، إنه «مع قرب نهاية المهرجان لهذا العام فقد لاحظنا زيادة نسبتها 27% مقارنة بالعام الماضي في حجم عمليات الدفع لدى المتاجر المشاركة بالمهرجان، مقارنة بنسبة 16% لبقية السوق».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، توحيد عبدالله: «شهدنا حركة مبيعات قوية خلال الأسبوعين الأولين من المهرجان، حيث سجلت محال الذهب والمجوهرات المشاركة إقبالاً كبيراً من المتسوقين، وهو ما كان يشهده المهرجان في أسبوعه الأول في ما مضى، لكن بسبب قرب تطبيق ضريبة القيمة المضافة في ذلك الوقت، وموسم الأعياد، واحتفالات رأس السنة الجديدة، فقد جاوزت المبيعات كل التوقعات».

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي، ماجد الغرير، أن «مهرجان دبي للتسوق من خلال دورته الـ23، حافظ على التأثير الإيجابي الذي يضيفه إلى الاقتصاد»، مضيفاً: «خلال النصف الأول من المهرجان لاحظنا ازدياداً في أعداد المتسوقين مقارنة بالمواسم السابقة، ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على زيادة هذه المشاركات خلال النصف الثاني من المهرجان مع العروض الأكثر إثارة والصفقات المذهلة».

تويتر