توزيعات استثنائية على مساهميها من حصيلة طرح «إعمار للتطوير»

عمومية «إعمار العقارية» تقر توزيع 4 مليارات درهم

محمد العبار: التصنيف العالمي للشركة يتجاوز تصنيفات دول بحد ذاتها.

أقرت الجمعية العمومية لشركة «إعمار العقارية» توزيع أرباح استثنائية على مساهميها من حصيلة الطرح العام لأسهم شركة «إعمار للتطوير».

وقالت الشركة إنه سيتم توزيع مبلغ ثلاثة مليارات درهم في الشهر الجاري، ويتبعها مبلغ مليار درهم في شهر أبريل المقبل.

وأشارت إلى أن أحقية التوزيعات النقدية خلال يناير الجاري ستكون لحاملي الأسهم المسجلين من يوم الأربعاء 24 يناير 2018.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، محمد العبار، إن «الظروف الجيوساسية أثرت على الطرح الخاص بشركة (إعمار للتطوير) من حيث حجم التغطية للاكتتاب»، مشيراً إلى أن (الشركة) قامت بتوزيع أغلبية حصيلة الطرح الخاص بشركة «إعمار للتطوير» والبالغة أربعة مليارات و800 مليون درهم، بواقع أربعة مليارات درهم سيتم توزيعها على مساهمي «إعمار العقارية».

وأضاف أن هذه التوزيعات استثنائية وتختلف عن التوزيعات الاعتيادية للشركة، لافتاً إلى أن عدم صرف أرباح أخرى هو بمثابة تحوط مستقبلي للحفاظ على السيولة. وأكد العبار، أن الحفاظ على السيولة هو هدف رئيس لشركة «إعمار العقارية»، وأن التصنيف العالمي للشركة يتجاوز تصنيفات دول بحد ذاتها، وهو ما يستدعي أن تقوم الشركة بالحفاظ على مستوى سيولة جيدة بما يسهم في دعم مشروعاتها المستقبلية، بالإضافة إلى الحفاظ على معدلات اقتراض جيدة. وبينت أنه بالنسبة للأرباح البالغة مليار درهم، ستوزع في شهر أبريل 2018، على مساهمي الشركة بحسب جدول الأعمال للجمعية العمومية والذي تم إقراره أمس.

تويتر