الإمارات اليوم

مخالفة منشأتين.. واستدعاء 10 مسؤولين بمنشآت أخرى في دبي لاستغلالهم «الضريبة»

:
  • سامح عوض الله - دبي

أفادت اقتصادية دبي بأنها خالفت منشأتين تجاريتين، أمس، لاستغلالهما ضريبة القيمة المضافة، كما استدعت 10 مسؤولين في منشآت تجارية أخرى للتحقيق معهم في شكاوى من مستهلكين، لرفعهم الأسعار عقب تطبيق «الضريبة».

الاستدعاء إجراء تتخذه اقتصادية

دبي للتحقيق في الشكاوى

المقدمة من المستهلكين.

وأكدت اقتصادية دبي ضرورة الالتزام بالقانون وبالتعليمات الخاصة بتطبيق «الضريبة»، التي تسري على جميع المنشآت التجارية المرخصة في الإمارة.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك بالإنابة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي، أحمد حسن الزعابي، إن «اقتصادية دبي خالفت، أمس، منشأتين تجاريتين لاستغلالهما ضريبة القيمة المضافة سلبياً»، لافتاً إلى أنه «تم أيضاً استدعاء 10 مسؤولين في منشآت تجارية أخرى للتحقيق معهم في شكاوى من مستهلكين، لرفعهم الأسعار عقب تطبيق (الضريبة) في الأول من يناير الجاري».
وأضاف أن «المخالفات التي جرى توقيعها جاءت بناء على شكاوى وملاحظات من مستهلكين في دبي، من خلال التواصل والتفاعل مع اقتصادية دبي»، داعياً إلى «مزيد من تعزيز جهود المستهلكين لدعم سبل حمايتهم وإيجاد مناخ إيجابي يحمي حقوقهم».

وأوضح الزعابي أن «الاستدعاء إجراء تتخذه اقتصادية دبي للتحقيق في الشكاوى المقدمة من المستهلكين ضد المنشأة، حيث يتم من خلاله منح المنشأة الفرصة للرد على الشكوى»، مشدداً على «ضرورة التزام المنشآت بالقانون وبتعليمات اقتصادية دبي، الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، التي تسري على كل المنشآت التجارية المرخصة في دبي». وأكد أنه «في حالة ثبوت المخالفة سيتم توقيع غرامات مالية على المنشأة وتحذيرها من تكرار المخالفة».

وأفاد بأن «قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، يستقبل شكاوى واستفسارات المستهلكين على مدار الساعة، كما يعمل مفتشو القطاع الميدانيون للتحقيق في الشكاوى داخل الأسواق ومنافذ البيع في الإمارة».

 

مواد ذات علاقة