في إطار حملات ميدانية لـ «الاتحادية للضرائب» بالتعاون مع اقتصادية دبي

إغلاق 3 منافذ بيع مخالفة للضريبة الانتقائية

كشفت الهيئة الاتحادية للضرائب عن ضبط ثلاثة محال تجارية مخالفة لقوانين الضريبة الانتقائية، وذلك بعد حملة تفتيش قامت بها الهيئة، بالتعاون مع اقتصادية دبي، في إطار الجهود المشتركة بين الجهتين للحد من المخالفات المتعلقة بتطبيق النظام الضريبي.

وأفاد بيان صدر أمس بأن الهيئة درست، بالتعاون مع اقتصادية دبي، حالة تعدٍ على وكالة تجارية، وتهرب ضريبي، تمّ على إثرها تحديد موعد للتفتيش المشترك.

وأضاف البيان أن عملية التفتيش أسفرت عن ضبط ثلاثة منافذ بيع مخالفة للقوانين الضريبية، وتم التفتيش عليها والتدقيق على المعروضات، والعثور على المنتجات الخاصة بمشروبات الطاقة التي تثبت التعدي على الوكالة، والتهرب الضريبي، لكونها محال تجارية تبيع سلعاً انتقائية لم تفرض الضريبة عليها، وبناء على ذلك اتخذت الهيئة الإجراءات المتّبعة، والتحفظ على المنتجات، واتخاذ قرار بإغلاق المحال الثلاثة إلى حين مراجعة الهيئة للبت في المخالفات الضريبية. وأكد المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد البستاني، أهمية التعاون مع الدوائر المحلية المعنية بالرقابة التجارية وحماية المستهلك في دولة الإمارات، للتأكد من تطبيق الضريبة وإنفاذ القوانين، وعدم استغلال فرض الضريبة ذريعة لرفع الأسعار على المستهلكين. وأضاف أن الهيئة نظمت، بالتنسيق مع الدوائر المحلية المختصة، حملات تفتيش دورية، مشيداً بتعاون قطاع الرقابة التجارية في اقتصادية دبي. وأكد على استمرارية الجهود المشتركة في حماية المستهلك وتطبيق الضريبة.

بدوره، أشار المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، محمد علي راشد لوتاه، إلى أهمية التعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للضرائب، لحماية الاقتصاد الوطني من حالات التهرب الضريبي، والتعدي على حقوق الوكلاء التجاريين، حسب القوانين التجارية السارية في الدولة. وأكد لوتاه على التنسيق المستمر مع الهيئة الاتحادية للضرائب في مسح الأسواق ميدانياً، للتأكد من عدم وجود أي تجاوزات لقانون الضريبة والقوانين التجارية، حماية لقطاع الأعمال الملتزم والمستهلكين.

تويتر