التسجيل قبل 4 ديسمبر لا يعني الامتثال طالما أدخلت البيانات بشكل غير صحيح

«الاتحادية للضرائب»: نعتمد تاريخ تقديم الطلب المكتمل

خالد البستاني :الطلبات التي وصلت إلى (الهيئة) قبل 4 ديسمبر 2017، سيتم البت فيها طالما كانت مكتملة.

قال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد البستاني، إنه يمكن لأصحاب طلبات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، الذين اكتشفوا أنهم أخطأوا أو أدخلوا بيانات غير مكتملة، إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني، يطلبون فيها إخراج طلباتهم لتعديلها واستكمالها، ومن ثم إرسالها مرة أخرى إلى الهيئة.

وأوضح البستاني لـ«الإمارات اليوم»، أن «الهيئة تعتد بتاريخ تسلمها التسجيل مكتملاً وصحيحاً، ومن ثم يبدأ البت في الطلب»، مشيراً إلى أن «التسجيل قبل الموعد الأخير، الذي حددته الهيئة بالرابع من ديسمبر، لا يعني الامتثال، طالما كانت الطلبات غير مكتملة، أو أدخلت بياناتها بشكل غير صحيح».

وأضاف أن «الأمر ينسحب على الطلبات التي قدمت قبل الرابع من ديسمبر 2017، ونظرت فيها الهيئة ووجدتها غير مكتملة أو فيها أخطاء، إذ يتم في هذه الحالة إرجاع الطلب لاستكماله وتصويبه، ومن ثم تقديمه مرة أخرى».

وتابع البستاني: «طلبنا من الشركات والجهات المستهدفة سرعة التسجيل وعدم الانتظار إلى آخر وقت، حتى يتسنى لفريق الهيئة مساعدتهم بالشكل الكافي، ودراسة طلباتهم وتصحيح أي أخطاء إن وجدت بوقت كافٍ، قبل موعد تطبيق الضريبة».

وأكد أن «كل الطلبات، التي وصلت إلى الهيئة قبل 4 ديسمبر سيتم البت فيها، واستخراج الرقم الضريبي الخاص بأصحابها، طالما كانت مكتملة ومستوفية للبيانات المطلوبة».

تويتر