الإمارات اليوم

«الاتحادية للضرائب» تطلب من الشركات الاستعانة بمختصين في «القيمة المضافة»

:
  • أمل المنشاوي ــــ أبوظبي

طالبت الهيئة الاتحادية للضرائب الشركات التي تسري عليها ضريبة القيمة المضافة بالاستعانة بمتخصصين، والاستفادة من تجاربهم، لمساعدتهم على معرفة وضعهم القانوني، والتسجيل، وتعريفهم بالتفاصيل الخاصة بالقطاعات التي يعملون بها، وغيرها من الأمور ذات الصلة بالضريبة.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد البستاني لـ«الإمارات اليوم» إن الهيئة عقدت، على مدار الأشهر الماضية، العديد من ورش العمل التوعوية التي حضرها أكثر من 24 ألف مشارك على مستوى الدولة، ممثلين عن شركاتهم، لافتاً إلى أنه لم يعد هناك مجال في الوقت الحالي لعقد مزيد من هذه الورش، نظراً لضيق الوقت.

وأضاف أن الهيئة نشرت اللائحة التنفيذية التي تتضمن كل تفاصيل تطبيق الضريبة، إضافة إلى الكتيبات التوعوية، والمواد المشابهة عبر موقعها الإلكتروني.

وتعقيباً على الشكوى من تأخر الرد على طلبات التسجيل، أوضح البستاني أن «الهيئة تواجه تحدياً كبيراً في التسجيل، بسبب عدم دقة البيانات التي يدخلها أصحاب الأعمال عبر نظامها»، مؤكداً أنه «يتم إنجاز الطلبات المكتملة بسرعة كبيرة».

وتباع البستاني: «هناك استجابة كبيرة من قبل الشركات، إذ وصلت نسبة التسجيل إلى مستويات كبيرة، ولايزال التسجيل مستمراً حتى بعد الرابع من ديسمبر الجاري، الذي تم تحديده تاريخاً لانتهاء التسجيل».

يشار إلى أن تأخير التسجيل إلى ما بعد الرابع من ديسمبر، قد يعرّض أصحاب الأعمال لغرامات، بسبب عدم التمكن من استلام الرقم الضريبي، قبل موعد التطبيق أول يناير 2018.

مواد ذات علاقة