الإمارات اليوم

«تنمية المشاريع»: تسهيلات للمشروعات الكويتية الصغيرة في دبي

:
  • دبي - الإمارات اليوم

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، ومجلس الأعمال الكويتي في دبي والمناطق الشمالية، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال، وتبادل المعرفة في مجال دعم المشروعات الكويتية الصغيرة القائمة أو الراغبة في الوجود في إمارة دبي.

وأفادت المؤسسة، في بيان أمس، بأن الاتفاقية تنص على تمكين رواد الأعمال، وتشجيعهم على تبادل المعلومات والخبرات، ضمن نطاق عمل الجهتين.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن استراتيجية المؤسسة على أن يعامل رواد الأعمال من المواطنين الكويتين معاملة مواطني دولة الإمارات، حيث يتم دعمهم كأعضاء، أسوة بالأعضاء من مواطني الدولة.

ووفقاً للاتفاقية، سيعمل الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تتابع تنفيذ بنود الاتفاقية على مدى العامين المقبلين، خصوصاً في ما يتعلق بمعاملة رواد الأعمال الكويتيين معاملة الرواد الإماراتيين، من حيث التسهيلات، وفقاً لقانون رقم (16) لسنة 2016، إضافة إلى فتح المجال لمشاركة مدربين ومتدربين من دولة الكويت في برامج «أكاديمية دبي لريادة الأعمال»، وتبادل المعلومات والخبرات الريادية.

كما ستعمل اللجنة على وضع رزنامة سنوية لعقد فعاليات وحلقات نقاشية مشتركة، إلى جانب تحفيز المشاركة الكويتية في «برنامج المئة» لتصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة بإمارة دبي، علاوة على إطلاق برنامج لتشجيع المشروعات الصغيرة على الدخول والتوسع في قطاع التجزئة.

وقع الاتفاقية في مقر المؤسسة بقرية الأعمال، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سعيد مطر المري، ورئيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والمناطق الشمالية، سعد عبدالله الربيعان.

وقال المري إن «دعم رواد الأعمال الشباب من الكويت، يأتي ضمن سياسة المؤسسة، الرامية إلى دفع مشروعات رواد الأعمال من دولة الإمارات والكويت، نحو النمو والاستمرارية».

وأضاف أن «المؤسسة تقدم الدعم للمشروعات المبتكرة، التي يقودها نخبة رواد الأعمال الشباب من الكويت، فضلاً عن الحرص على متابعة خطى عملهم، وتقديم الأدوات اللازمة من حيث الخدمات الاستشارية والتدريبية، والدعم المعنوي».

من جهته، قال الربيعان إن «مجالات التعاون المشتركة تمثّل فرصاً واعدة، لاسيما أن سوق دبي هو الوجهة الأولى للشركات الريادية الكويتية، التي تبحث عن التوسع».

مواد ذات علاقة