«الاتحادية للضرائب» تناقش التشريعات الضريبية في الدولة

حمدان بن راشد: الهيكل التنظيمي لنظام الضرائب بات مكتمل الأركان

قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، إن الهيكل التنظيمي لنظام الضرائب بات مكتمل الأركان مع حزمة من القرارات التشريعية والتنظيمية التي أصدرها مجلس الوزراء أخيراً.

وأشار سموه إلى استكمال الاستعدادات التي من شأنها تسهيل امتثال الشركات لضريبة القيمة المضافة، وتوضيح مختلف الأمور المترتبة عليها، مع قرب موعد تطبيق نظام الضريبة.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب آخر المستجدات المتعلقة بالتشريعات الضريبية في الدولة.

وتفصيلاً، ناقش مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب، في اجتماعه الثالث الذي عقد برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، في مقر الوزارة بدبي، آخر المستجدات المتعلقة بالتشريعات الضريبية في الدولة، ومشروع تطبيق نظام استرداد الضريبة للسياح، إضافة إلى مشروع تطبيق نظام العلامة المميزة على منتجات التبغ التي تعمل على تتبع منتجات التبغ وإثبات سداد الضريبة المستحقة عنها.

واستعرض المجلس مستجدات المشروعات القائمة، والإنجازات التي حققتها الهيئة الاتحادية للضرائب في هذا المجال، كما تم خلال الجلسة اعتماد الميزانية المقترحة للهيئة للسنوات 2018 - 2021 وجدول الصلاحيات المالية والإدارية، وتشكيل لجنة التدقيق والمخاطر فيها وفقاً لنظام حوكمة مجالس الإدارات في الحكومة الاتحادية.

وقال سمو الشيخ حمدان بن راشد: «نستكمل اليوم ومع قرب موعد تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة الاستعدادات التي من شأنها تسهيل امتثال الشركات لضريبة القيمة المضافة، وتوضيح مختلف الأمور المترتبة عليها، وذلك في إطار حرصنا على تطبيق نظام ضريبي فاعل، يحقق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في رفد إيرادات الحكومة الاتحادية بمصادر دخل إضافية وجديدة، تمكنها من السير بثبات نحو تطوير خدمات فائقة الجودة تحقق سعادة أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وشرائحهم، ومواصلة الاستثمار في بنية تحتية تلبي التطلعات في صناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة».

وأضاف سموه أن «الهيكل التنظيمي لنظام الضرائب بات مكتمل الأركان مع حزمة من القرارات التشريعية والتنظيمية التي أصدرها مجلس الوزراء أخيراً، ونسعى اليوم إلى بحث القضايا التي يمكن أن تسهم في تحسين مستوى الوعي بأهمية النظام الضريبي والفئات التي يستهدفها، بما ينسجم مع حرصنا على تطبيق أعلى معايير الشفافية في ما يتعلق بالإجراءات الضريبية في الدولة».

تويتر