مصارف الإمارات الأولى خليجياً بأصول 720 مليار دولار

حافظ الجهاز المصرفي الإماراتي على المركز الأول خليجياً، منذ بداية العام الجاري، من حيث قيمة الأصول التي بلغت 720 مليار دولار (نحو 2.3 تريليون درهم)، في نهاية سبتمبر الماضي، لنحو 48 بنكاً عاملاً في الدولة، بحسب إحصاءات مصرف الإمارات المركزي.

ويعكس استمرار تفوق الجهاز المصرفي في الدولة تعزيز الملاءة المالية التي باتت تعد الأفضل، ليس على مستوى دول الخليج وحسب بل على المستوى الإقليمي، وذلك وفقاً للدراسات المالية التي تُصدرها كبرى المؤسسات المالية في العالم.

وكان الجهاز المصرفي في السعودية حلّ في المرتبة الثانية بأصول قيمتها 609 مليارات دولار، مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بانخفاض قدره مليارا دولار، مقارنة مع يونيو الماضي، الذي بلغت فيه قيمة الأصول 611 مليار دولار.

وبلغت قيمة أصول البنوك في الكويت 209 مليارات دولار، فيما وصلت قيمة أصول البنوك في مملكة البحرين 189 مليار دولار، ونحو 801 مليار دولار سُجلت لأصول الجهاز المصرفي في سلطنة عُمان.

واستمر بنك أبوظبي الأول في تصدر المركز الأول، من حيث قيمة الأصول التي بلغت 175 مليار دولار، خلال الربع الثالث من عام 2017، وبنمو نسبته 2.9% مقارنة مع نهاية النصف الأول من العام ذاته.

 

تويتر