الإمارات اليوم

26 % حصة الوقود من التكلفة التشغيلية للناقلة

:
  • دبي - الإمارات اليوم

زادت التكاليف التشغيلية لـ«طيران الإمارات» بنسبة 4% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، في حين سجلت الطاقة الكلية زيادة بنسبة 2%. وفي المتوسط، ارتفعت كلفة الوقود بنسبة 14% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة المالية الماضية، نتيجة ارتفاع أسعار النفط الخام بنسبة 11% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، وزيادة كميات الوقود المشتراة بنسبة 3% بسبب زيادة عدد طائرات الأسطول. وبقي الوقود يستأثر بأكبر حصة من الكلفة، وبنسبة 26% من التكلفة التشغيلية للناقلة، مقابل 24% خلال النصف الأول من السنة المالية الماضية.

(طيران الإمارات) تشغّل أكبر أسطول في العالم من طائرات «إيرباص A380».

وتواصل «طيران الإمارات»، التي تشغل أكبر أسطول في العالم من طائرات «إيرباص A380»، وأكبر أسطول في العالم أيضاً من طائرات «بوينغ 777»، توفير أفضل وسائل متابعة السفر لمتعامليها عبر العالم عبر مقر عملياتها الرئيس بدبي.

وفي يوليو الماضي، أعلنت «طيران الإمارات» عن شراكة مع «فلاي دبي»، تتيح لكل من الناقلتين الاستفادة من شبكة خطوط الأخرى، وفتح آفاق جديدة واسعة للسفر عبر مطار دبي الدولي.

كما أعلنت «طيران الإمارات» أيضاً عن تمديد شراكتها الناجحة مع «كوانتاس» لخمس سنوات أخرى، بالتزامن مع تعديل شبكة الخطوط المشمولة بالرمز المشترك، ما يوفر للمتعاملين مزيداً من الخيارات وسهولة الوصول إلى وجهاتهم في أستراليا ونيوزيلندا.

وحققت الطاقة الكلية لـ«طيران الإمارات»، التي تقاس بعدد الأطنان المتاحة مضروباً في عدد الكيلومترات المقطوعة، زيادة بنسبة 2%، خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية، لتبلغ 30.8 مليار طن كيلومتري.

ونمت طاقة الركاب، التي تقاس بعدد المقاعد المتاحة مضروباً في عدد الكيلومترات المقطوعة، بنسبة 3%. بينما نمت حركة الركاب، التي تقاس بالعائد على الراكب لكل كيلومتر، بنسبة 5%، وارتفع معدل إشغال المقاعد إلى 77% مقارنة بـ75.3% في العام الماضي.
 

مواد ذات علاقة