الإمارات اليوم

1.5 مليار درهم صافي أرباح «إعمار مولز» في 9 أشهر

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • «دبي مول» حقق أعداداً قياسية من الزوار، مع استقباله 58 مليون زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. من المصدر
  • محمد العبار : نستمر في بذل كل جهد ممكن، لتعزيز نمو قطاع تجارة التجزئة في دبي.

حققت شركة «إعمار مولز»، التي تمتلك «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها، صافي أرباح بقيمة مليار و506 ملايين درهم (410 ملايين دولار)، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، بنمو نسبته 6% مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من عام 2016، والذي بلغ 1.422 مليار درهم.

وأشارت الشركة، في بيان أمس، إلى أن إجمالي إيراداتها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري وصل إلى 2.5 مليار درهم، بنمو نسبته 5% مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت 2.39 مليار درهم.

واستكملت «إعمار مولز» الاستحواذ على «نمشي»، شركة التسوق الإلكتروني في مجال الموضة بالشرق الأوسط، في 16 أغسطس 2017. وفي أعقاب استحواذ «إعمار مولز» على الشركة، حققت «نمشي» مبيعات بقيمة 196 مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2017 بنمو نسبته 39%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2016.

وأوضحت الشركة أن لديها حالياً نحو ستة ملايين قدم مربعة، من المساحات المخصصة للتأجير في دبي، وبلغ معدل الإشغال في أصول الشركة 95%، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.

واستقطبت الأصول التابعة لـ«إعمار مولز»، والتي تشمل «دبي مول»، و«دبي مارينا مول»، و«سوق البحار»، و«مجمع الذهب والألماس»، إضافة إلى مراكز التسوق الواقعة ضمن المجمعات السكنية، أكثر من 95 مليون زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، بنمو نسبته 5%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كما واصل «دبي مول» اجتذاب أعداد قياسية من الزوار، مع استقباله 58 مليون زائر، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية»، محمد العبار: «تواصل (إعمار مولز) نموها، استناداً إلى عدد من المبادرات المبتكرة، التي تهدف إلى إثراء تجربة الزوار والعملاء».

وأضاف العبار: «نستمر في بذل كل جهد ممكن، لتعزيز نمو قطاع تجارة التجزئة في دبي، عبر تطوير وجهات تجارية تواكب التطلعات المستقبلية للمدينة، وهو ما يتجسد في مشروعاتنا الجديدة، مثل منطقة التسوق التي يجري العمل على تطويرها حالياً ضمن مشروع (خور دبي)، وفي ضوء التغيرات المستمرة في توجهات المتسوقين، تبرز أهمية الاعتماد على الاستراتيجيات المبتكرة والتركيز على تأسيس وجهات ذات عمق اجتماعي وثقافي تناسب تطلعات سكان المدينة وزوارها، بما ينسجم مع خطة دبي 2021، بهدف جعل دبي المدينة المفضلة للعيش والعمل والزيارة».

مواد ذات علاقة