الخدمات العامة استحوذت على 33% منها

31.45 مليار درهم نفقات الحكومة الاتحادية في 9 أشهر

بلغ إجمالي ما أنفقته الوزارات والجهات الاتحادية، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، 31 ملياراً و458 مليون درهم، منها 7.9 مليارات درهم تم إنفاقها في الربع الأول، و12.7 مليار درهم بالربع الثاني، فيما أنفق 10.8 مليارات درهم خلال الربع الثالث.

3.5

مليارات درهم نفقات التعليم خلال 9 أشهر.

وأوضح تقرير الأداء المالي للحكومة الاتحادية، خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام 2017 الصادر عن وزارة المالية، أمس، أن «الخدمات العمومية العامة من منح ومنافع اجتماعية ومصارف أخرى، استحوذت على الحصة الأكبر من النفقات، بواقع 10.4 مليارات درهم تشكل ما نسبته 33% الإجمالي، تلتها وزارة الداخلية بواقع 6.7 مليارات درهم بما نسبته 21 % من إجمالي النفقات». وبيّن أن «الحكومة الاتحادية أنفقت على التعليم، خلال تسعة أشهر، نحو 3.5 مليارات درهم أي11% من إجمالي المصروفات، فيما بلغت نفقات وزارة الصحة 2.6 مليار درهم تعادل نسبة 8.2% من الإجمالي».

وأشار التقرير إلى أن «بقية النفقات، توزعت على الشؤون الاقتصادية وحماية البيئة والإسكان ومرافق المجتمع والترفيه والثقافة والدين، إضافة إلى الحماية الاجتماعية».

إلى ذلك، قال وكيل وزارة المالية، يونس الخوري لـ«الإمارات اليوم»، إن «تنفيذ الميزانية الاتحادية يتم حسب الخطة المعلنة، حيث يجري حالياً نشر كل البيانات بشكل دوري، خصوصاً في جانب النفقات»، لافتاً إلى أن «الحرص على دقة البيانات المنشورة أحياناً ما يؤخر نشر بنود الايرادات، إذ إنها تأتي من الإمارات المحلية وتستغرق وقتاً للتدقيق، لذا تنشر الوزارة المتوافر من البيانات والمدقق منها».

وأضاف أن «القطاعات الخدمية والصحة والتعليم تحظى بالحصة الأكبر من النفقات الحكومية، كونها تمس احتياجات الناس مباشرة»، مؤكداً أن «هناك رضا تاماً عن الخطة الموضوعة ونسب التنفيذ وفقاً لها».

تويتر