الإمارات اليوم

زيادة وعي التجّار من خلال الورش وبرامج التوعية

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أكد مدير أول توعية الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي، أحمد المهيري، أن «اقتصادية دبي تسعى إلى زيادة الوعي والالتزام التجاري، من خلال الورش وبرامج التوعية الخاصة بالتجّار».

وقال المهيري إن «قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يمثل قسم حماية الأعمال، من خلال تنظيم ورش توعية للتجّار لتثقيف التاجر بواجباته وحقوقه، وتوعيته باشترطات مزاولة الأعمال في إمارة دبي، لتجنب المخالفات، وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين».

وأضاف أن «القسم يعمل على تثقيف التجّار بمختلف الطرق والوسائل المتاحة»، مشيراً إلى أن «القسم أطلق فيديو لتوعوية التاجر بأهمية الالتزام بمزاولة الأنشطة الاقتصادية المدرجة في الرخصة التجارية، والامتناع عن تقديم خدمات أو بيع منتجات لا تتوافق مع طبيعة وماهية الأنشطة المدرجة في الرخصة التجارية المعتمدة من اقتصادية دبي».

وذكر المهيري أن «فيديو التوعية يقدم للتجار شرحاً كاملاً لبند المخالفة بأسلوب سلس وبسيط يسهل على التجّار فهمه واستيعابه، فضلاً عن تقديمه الطريقة المثلى للحصول على موافقة اقتصادية دبي، لإضافة أنشطة في الرخصة، في حال رغب التاجر في بيع منتجات أخرى، أو تقديم خدمات جديدة للمتعاملين».

وأفاد بأنه «تم نشر فيديو التوعية عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك»، مشيراً إلى أن «قسم حماية الأعمال سيعمل على تنفيذ المزيد من البرامج، التي من شأنها زيادة الوعي والالتزام التجاري».

وأوضح المهيري أن «مقاطع فيديو التوعية الخاصة بالتجّار غير مقتصرة على أصحاب الأعمال فحسب، إذ إن هناك مجموعة كبيرة من مواد التوعية التي يمكن للمستهلك وأفراد المجتمع الاستفادة منها وزيادة وعيهم، وبالتالي الحفاظ على حقوقهم عند القيام بعملية الشراء والتسوّق».

مواد ذات علاقة