363 ألف سائح بحري متوقعون في أبوظبي الموسم الحالي

إطلاق موسم الرحلات السياحية البحرية في أبوظبي تزامن مع وصول الباخرة «سيبورن إنكور». من المصدر

قال المدير العام لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، سيف غباش، إنه من المتوقع أن يصل عدد السياح البحريين في أبوظبي، خلال الموسم الحالي، إلى 363.3 ألف سائح بنمو نسبته 5%، مقارنة بالموسم الماضي.

وأضاف غباش، في تصريحات صحافية، أمس، على هامش إطلاق موسم الرحلات السياحية البحرية 2017 - 2018، والذي تزامن مع وصول الباخرة السياحية الفاخرة «سيبورن إنكور» إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد البحري، أن «جميع الجهات بما فيها دائرة الثقافة والسياحة و(الجنسية والإقامة) و(موانئ أبوظبي) و(الاتحاد للطيران)، تعمل معاً لنجاح قطاع السياحة البحرية، وتنفيذ الاستراتيجية المتعلقة بتطوير القطاع».

ولفت إلى أن «السياح البحريين يمثلون قيمة اقتصادية وسياحية مهمة، حيث يزورون مختلف الأماكن والمناطق السياحية في الإمارة، كما أن أن عدداً منهم يقيمون في الفنادق، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على السياحة في أبوظبي، وزيادة عدد السياح بشكل عام».

وبين غباش أن «استراتيجية الدائرة الخاصة بالترويج للسياحة البحرية تركز على الأسواق التقليدية مثل غرب أوروبا، لاسيما ألمانيا وبريطانيا، فضلاً عن التركيز على أسواق جديدة عبر الترويج السياحي، مثل الهند والصين».

واعتبر أن «موقع محطة السفن في ميناء زايد، الذي يبعد 10 دقائق عن جزيرة السعديات، سيجعل متحف (اللوفر) مقصداً رئيساً للسياح البحريين»، مشيراً إلى أن «شركات النقل أدخلت (اللوفر) ضمن محطات توقفها، كما تعمل الهيئة مع شركات السياحة في بعض الأسواق المستهدفة، لجعل (اللوفر) جزءاً من برامجها السياحية».

وفي ما يتعلق بالتوطين، أفاد غباش بأن «الدائرة تعمل حالياً على تطوير برامج جديدة، لتشجيع المواطنين وتحفيزهم على العمل في الفنادق، وذلك في شتى المجالات الإدارية، والوظائف التي تتعامل مع المتعاملين بشكل مباشر، مثل الاستقبال، وغيرها».

تويتر