الإمارات اليوم

5 وجهات في دبي يمكن للأطفال ممارسة أنشطة فيها

:
  • إعداد : أزاد عيشو

تحتضن دبي العديد من المرافق والأنشطة المخصصة للأطفال، وتحول بعضها إلى وجهات شهيرة على المستوى العالمي، حيث توفر هذه الوجهات الفرصة لاستكشاف عالم الغابات الاستوائية المطيرة، وتجربة المنزلقات المشوّقة، فضلاً عن التفاعل مع الدلافين وألعاب «ترامبولين» في الهواء الطلق، ومن أبرز تلك الوجهات:

1- «سيتي ووك»

تعدّ «سيتي ووك» إحدى مناطق التسوق الأكثر ملاءمةً للأطفال، باحتوائها العديد من مرافق الترفيه على غرار مجمّع «هب زيرو»، الذي يقدم تجارب فريدة من الألعاب الافتراضية، إضافة إلى «ذا جرين بلانيت» وهي عبارة عن قبة مغلقة بيئية تدعوك لاستكشاف عالم الغابات الاستوائية المطيرة، من خلال إيجاد أجواء مشابهة لها مع ما يزيد على 3000 نوع من النباتات والحيوانات.

2- حديقة «أكوافينتشر» المائية

يمكن للأطفال تمضية أوقات مليئة بالحماس والتشويق في حديقة «أكوافينتشر» المائية في فندق «أتلانتس نخلة دبي»، وتجربة المنزلقات المشوّقة، حيث تأخذهم إحداها في جولة داخل أنبوب، كما يمكن قضاء أوقات هادئة واللعب بالمنزلقات البسيطة، والاستمتاع بمنطقة اللعب «سبلاشرز».

3- خليج الدلافين

تتوافر للأطفال فرصة للسباحة بجانب أحد الحيوانات الثديية الأكثر ودّا في خليج الدلافين في «أتلانتس النخلة». ويعتبر خليج الدلافين أحد المراكز الأكثر تطوراً في العالم، ويهدف إلى تثقيف الزوّار حول هذه المخلوقات، والحياة البرية وأهمية حماية أماكنها الطبيعية.

4- التزلج على الجليد

إذا كنت ترغب أنت وطفلك في التزلج على الجليد، فبإمكانك زيارة حلبة دبي للتزلج على الجليد ذات الحجم الأولمبي في «دبي مول»، والتي تستقبل كل المتزلجين على اختلاف أعمارهم. كما يوجد المدربون على الحلبة، لمساعدتك على تعلّم التزلج حتى تتقنه.

5- «كايت بيتش»

يصب «كايت بيتش» تركيزه على الأطفال، حيث تم تجهيز الشاطئ بساحة للتزلّج، وألعاب «ترامبولين» في الهواء الطلق، فضلاً عن صالة رياضية فسحة يمكن للأطفال اللعب فيها. إن «كايت بيتش» يعد المكان الأنسب الذي يمكن للأطفال أن يسبحوا فيه، ويجمعوا الأصداف.

مواد ذات علاقة