«مواصفات»: 99% من عدّادات الوقود في الدولة بلا أخطاء

عبدالله عبدالقادر المعيني: إجمالي عدادات الوقود التي تم التدقيق عليها، في النصف الأول من العام الجاري، بلغ 5791 عداداً.

أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أن 99% من عدادات الوقود في محطات الدولة بلا أخطاء في القراءة والقياس، لافتة إلى تراجع نسبة عدادات الوقود غير المطابقة في محطات تزويد المركبات بالوقود على مستوى الدولة إلى 1%، بعدما كان هامش الخطأ يصل إلى 6% قبل نحو ثلاثة أعوام.

وقال المدير العام لـ«مواصفات»، عبدالله عبدالقادر المعيني، إن الهيئة تجري باستمرار زيارات ميدانية بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في الجهات المحلية المعنية، إلى محطات وقود على مستوى الدولة، من أجل التحقق من دقة قراءات عدّادات هذه المحطات، كان آخرها حملة نفذتها الهيئة الشهر الماضي.

وأضاف أن إجمالي عدادات الوقود التي تم التدقيق عليها، في النصف الأول من العام الجاري، بلغ 5791 عداداً، فيما كشفت عملية التدقيق أن العدادات غير المطابقة منها بلغ 38 عداداً فقط، وهي نسبة جيدة جداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي شهدت 65 عداداً غير مطابقة من إجمالي 6590 عداد محروقات تم التدقيق عليها.

وأشار إلى أن الهيئة تضع ختماً معتمداً من قبلها في مضخات الوقود بالمحطات، كما يتم التحقق كذلك من أن الخطأ الأقصى لعدّاد المحروقات لا يتجاوز 100 ملليلتر لكل 20 لتراً.

واعتبر المعيني أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار، وفي سبيل ذلك تطبق إجراءات من شأنها ضبط السوق.

وأوضح أنه في ما يتعلق بعدادات الوقود، فإنه في حال ضبط عداد تتجاوز الأخطاء فيها القيمة القصوى المسموحة، فإن الهيئة أو الجهة المخولة تمنع استخدام هذه الأداة على الفور.

تويتر