«إعمار العقارية» تعتزم إدراج أسهم «إعمار للتطوير» في «دبي المالي»

العبّار: إدراج نشاط التطوير العقاري يوفر فرصة غير مسبوقة للمستثمرين المحتملين

%22 من إجمالي وحدات التملك الحر في دبي تقع ضمن مجمعات «إعمار» المتكاملة. من المصدر

قال رئيس مجلس إدارة «شركة إعمار العقارية»، محمد علي راشد العبار، إن «(شركة إعمار للتطوير) تعتبر المطور الرئيس لنخبة المشروعات السكنية المجتمعية في دولة الإمارات، وتشتهر بأيقوناتها المعمارية الفريدة، ومن أبرزها (برج خليفة)، و(وسط مدينة دبي)، و(مرسى دبي)، و(دبي مول)».

وأضاف أن إدراج نشاط التطوير العقاري في دولة الإمارات، سيوفر للمستثمرين المحتملين فرصة غير مسبوقة، للإسهام في شركة تطوير عقاري متخصصة، توفر لهم تدفقات نقدية قوية ومستقرة وتوزيعات أرباح مجزية، كما سيتيح فرصة مهمة لإظهار القيمة الحقيقية لنشاط التطوير العقاري، وتحقيق قيمة أكبر لمساهمي (إعمار)، بمن فيهم الحكومة الإماراتية.

وكانت «شركة إعمار العقارية» أعلنت عن نيتها البدء في إجراءات بيع أسهم قائمة من نشاطها للتطوير العقاري في دولة الإمارات، «شركة إعمار للتطوير»، عبر طرح أولي عام، ومن ثم إدراجها في سوق دبي المالي.

وتتوقع «إعمار العقارية» بيع 20% من «إعمار للتطوير» في عملية الطرح، وذلك في إطار استراتيجيتها المُعلَنة التي تتمثل في طرح شركاتها التابعة للاكتتاب العام، بمجرد بلوغها مرحلة كافية من النضج. وسيتم عرض الأسهم المطروحة على المؤسسات الاستثمارية المؤهلة، وغيرها (شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة)، وعلى الأفراد وغيرهم من المستثمرين (شريحة الأفراد).

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«إعمار للتطوير»، كريس أودونيل، إن الشركة تعمل وفق استراتيجية واضحة تقضي بمواصلة تطوير مجتمعات متكاملة عالية الجودة، وتلبي جميع متطلبات نمط الحياة العصرية الراقية، بما يضمن تجربة استثنائية للمتعاملين.

وتابع: «بفضل مبيعاتنا القوية ورصيدنا الضخم من الأراضي الممتازة التي توجد في مواقع رئيسة، وما تشهده السوق العقارية من نمو، فإن الشركة تتمتع بموقع جيد يصب في مصلحة المساهمين المستقبليين».

يشار إلى أن «إعمار للتطوير» تقف وراء معظم المشروعات العقارية المجتمعية بنظام التملك الحر في دبي، ومنها «الإمارات ليفنج»، و«وسط مدينة دبي»، و«مرسى دبي»، و«المرابع العربية»، في وقت سلمت الشركة، حتى اليوم، أكثر من 34 ألفاً و500 وحدة سكنية منذ عام 2002.

وبحسب شركة «جونز لانغ لاسال» للاستشارات العقارية، فإن نحو 22% من إجمالي وحدات التملك الحر في دبي، حتى تاريخ 30 سبتمبر 2017، تقع ضمن مجمعات «إعمار» المتكاملة.

تويتر