الإمارات اليوم

طرق دبي تطلق حافلات يطلبها العملاء من منازلهم

:
  • الامارات اليوم - دبي

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على منصتها في معرض جيتكس 2017 ، خدمة طلب حافلات عن طريق التطبيق الذكي MVMANT ، التي بمقتضاها يمكن طلب حافلة من منازلهم لتـُقلـّهم إلى الجهات التي يرغبونها، وهو أول تطبيق في المنطقة يمكن العملاء من الحصول على تلك الخدمة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة عبد الله يوسف آل علي إن المشروع المبتكر يأتي في إطار برنامج مسرّعات دبي المستقبل ومبادرة المدينة الذكية، لافتا ان التشغيل التجريبي لهذا المشروع سيبدأ في أواخر شهر أكتوبر الحالي.

وأكد أن الخدمة الذكية تـُمكـّن الأفراد من طلب حافلة لتذهب بهم للأماكن التي يرغبون بها، وذلك عن طريق التطبيق الذكي MVMANT ، وهو اسم الشركة الإيطالية الألمانية التي تم الشراكة معها بخصوص هذه الخدمة،  موضحا إن سائقي الحافلات سيكون لديهم إمكانية التواصل مع طالبي الخدمة من خلال التطبيق للوصول إلى أقرب نقطة من أماكن وجودهم.

وأضاف إن خدمة طلب الحافلات  سيتم تطبيقها تجريبيا عبر 6 حافلات في منطقتي البرشاء والورقاء،  لافتا أنه سيتم عمل استبيان في محطات المترو لقاطني هاتين المنطقتين لمعرفة احتياجاتهم وأفكارهم ورؤاهم حول هذه الخدمة قبل تفعيلها، حتى تكون على مستوى طموحاتهم في التنقل المريح والآمن.

وأكد آل علي أن خدمة طلب الحافلات عن طريق التطبيق المذكور، تمثل أحد أساليب الحياة العصرية الذكية التي تسعى هيئة الطرق والمواصلات توفيرها لإسعاد الناس مشيرا ان الهيئة تعمل حاليا الإعداد لاختيار منصة لتوفير مسارات وجداول مرنة التوقيت للحافلات، كي يستفيد العملاء من هذه الخدمة المبتكرة.   

مواد ذات علاقة