أكدت حرصها على تطبيق الحلول الاستباقية للتقليل من الحوادث

«ريرا» تبدأ تبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق

صورة

بدأت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، من خلال ذراعها التنظيمية مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، عملية تبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق.

وذكرت الدائرة في بيان لها، أمس، أن هذا المشروع يؤكد حرص المؤسسة على اتخاذ الإجراءات الوقائية، وتطبيق الحلول الاستباقية للتقليل من وقوع حوادث الحرائق في واجهات المباني.

وقال مدير إدارة أول في إدارة تنظيم العلاقات العقارية في مؤسسة التنظيم العقاري، محمد خليفة بن حماد، إن «بدء تنفيذ مشروع استبدال واجهات المباني غير المطابقة لاشتراطات السلامة، بما في ذلك مقاومة الحرائق، يدعم مساعينا الهادفة إلى تحقيق رؤية (أراضي دبي)، ويبرز مدى حرصها على رفع مستوى رضا المتعاملين، واتخاذ كل الحلول الاستباقية من قبل الإدارات المتخصصة في الدائرة للحفاظ على سلامتهم وتوفير الحماية لاستثماراتهم وممتلكاتهم».

وأضاف بن حماد أن «مثل هذه الخطوة تحافظ على سلامة القاطنين في المباني، كما تساعد السكان على الاستقرار، في الوقت الذي يتم الحفاظ على الصورة الحضارية لدبي، والشهرة التي اكتسبتها واحدةً من أفضل الوجهات للعمل والاستثمار والزيارة والإقامة».

يشار إلى أنه بناء على متطلبات الأمن والسلامة والبيئة التي تفرضها بلدية دبي ودائرة الدفاع المدني، وتماشياً مع رؤية إمارة دبي، تمت المباشرة بهذا المشروع الحضاري الذي تتبناه مؤسسة التنظيم العقاري، حيث إن من خلال هذا المشروع، يتم حث وتشجيع الملاك على تبديل واجهات المباني غير المقاومة للاشتعال، بالتعاون مع المطورين العقاريين. وباشرت المؤسسة بالفعل تلك الإجراءات مع عدد من الشركات، بما في ذلك «مجموعة دبي للعقارات» في المشروعات الكبرى التي طورتها المجموعة، ومنها مشروعا أبراج «إكزيكيوتيف»، ومباني «بي سكوير» في الخليج التجاري.

تويتر