القمزي افتتح فعاليات المعرض في مركز دبي التجاري العالمي

«جيتكس شوبر 2017» ينطلق بعروض قيمة مضافة وتخفيضات تصل إلى 50%

القمزي يستمع إلى شرح حول أحد الهواتف الذكية المعروضة. من المصدر

انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي أمس، فعاليات «معرض جيتكس شوبر 2017».

وشهد المعرض الذي افتتح فعالياته المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي، تدفق آلاف الزوار إلى قاعات المعرض الذي تشارك فيه أشهر العلامات التجارية العالمية، وكبرى شركات تجزئة الإلكترونيات الإقليمية، عارضة أكثر من 35 ألف منتج تقني استهلاكي، بما في ذلك الهواتف الذكية، وأجهزة التلفزيون عالية الوضوح، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتقنيات القابلة للارتداء، والكاميرات، وأنظمة الألعاب، وأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

«أبل» تطرح «آي فون 8» و«8 بلس» في الإمارات

طرحت «شركة أبل الأميركية» أمس، هاتفيها «آي فون 8» و«آي فون 8 بلس»، رسمياً، عبر متاجرها الإقليمية في دولة الإمارات.

وتمتلك «أبل» ثلاثة متاجر في دولة الإمارات في مراكز تسوق «دبي مول» و«مول الإمارات» في دبي و«ياس مول» في أبوظبي.

وقال مدير ورئيس قنوات التجزئة في «شركة جمبو للالكترونيات»، نديم خان زاده، إن هناكاً مؤشرات طلب على «آي فون 8» و«آي فون 8 بلس» في الأسواق، لكن بمعدلات أقل من الإصدار السابق «آي فون 7» الذي نفد المخزون الخاص به من منافذ البيع خلال اليوم الأول من طرحه العام الماضي.

وأرجع ضعف الإقبال إلى ترقب عدد كبير من المستهلكين، إطلاق هاتف «آي فون إكس»، الذي يحتوي على العديد من المزايا التقنية المبتكرة والمقرر طرحه للبيع في الرابع من نوفمبر المقبل، لافتاً كذلك إلى توجه بعض المستهلكين للشراء عبر المواقع الإلكترونية، ومنافسة هاتف «سامسونغ نوت 8» الجديد.

35

ألف منتج تقني استهلاكي تعرضها كبرى الشركات خلال «جيتكس شوبر».

وأعلنت شركات تجزئة عن طرح عروض للقيمة المضافة، وتخفيضات سعرية مباشرة تراوح نسبتها بين 20 و50% على الهواتف الذكية والإلكترونيات، مؤكدة أن إصدارات الهواتف الذكية الجديدة، خصوصاً من العلامات الشهيرة، دعمت الإقبال على فعاليات المعرض في يومه الأول، وعلى قطاع الهواتف تحديداً الذي يتوقع أن يستحوذ على الحصة الكبرى من المبيعات.

افتتاح المعرض

وتفصيلاً، انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي، أمس، فعاليات دورة الخريف من «معرض جيتكس شوبر 2017»، التي افتتحها المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي، يرافقه المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري.

وقالت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، إن «جيتكس شوبر» ظلّ لأكثر من عقدين أحد أكثر الأحداث إثارة للاهتمام على أجندة فعاليات دبي السنوية، لافتة إلى أنه اصطحب أجيالاً من المستهلكين في مسيرة تقنية حافلة منذ انطلاقته.

وأضافت: «ينتظر الزوار (جيتكس شوبر) كل عام للحصول على أحدث المنتجات بأفضل الأسعار»، مشيرة إلى أن المعرض يحلّ العام الجاري في وقت مناسب تماماً بعدما أصبحت الأجهزة المرتقبة، مثل هاتفي «آي فون 8» و«آي فون 8 بلس» متاحة في دولة الإمارات حالياً، وأصبح بمقدور المتسوقين تجربتها ومقارنتها قبل شرائها.

هواتف جديدة

وقال مدير العمليات في «شركة جاكيس للإكترونيات»، أشيش بنجابي، إن طرح إصدارات جديدة من الهواتف الذكية قبيل وخلال فترة «جيتكس شوبر 2017»، أسهم بشكل كبير في زيادة الطلب ومنذ اليوم الأول على قطاع الهواتف الذكية، التي يتوقع أن تستأثر بالحصة الكبرى من المبيعات خلال المعرض.

وأكد أن طرح هاتفي «سامسونغ جالاكسي نوت 8»، و«إس 8»، و«هواوي نوفا بلس 2» قبيل المعرض، إضافة إلى طرح «آي فون 8»، و«آي فون 8 بلس» في اليوم الأول من المعرض، أسهم في استقطاب العديد من المستهلكين الذي يفضلون الشراء من خلال المعرض، للاستفادة من عروض القيمة المضافة المطروحة مع الهواتف الذكية، أو التخفيضات السعرية المقدمة من بعض منافذ البيع.

وأشار إلى أن «جاكيس» طرحت خلال المعرض تخفيضات بنسب تراوح بين 10 و40%، إضافة إلى عروض قيمة مضافة، تشمل طرح هدايا لمنتجات مع إلكترونيات تباع خلال المعرض.

تخفيضات سعرية

بدوره، قال مدير المبيعات الإقليمي في شركة «أبو» للالكترونيات، محمد نوفل، إن الشركة طرحت تخفيضات سعرية مباشرة وعروض قيمة مضافة بنسب تراوح بين 20 و50% على الهواتف الذكية، مؤكداً أن العدد الأكبر من المستهلكين يقبل بشكل أكبر على إصدارات الهواتف الذكية الجديدة، في اليوم الأول من المعرض، للاستفادة من عروض الهدايا والتخفيضات.

تقنيات مبتكرة

أما المدير الإقليمي لشركة «سوني موبايل» في دولة الإمارات، علاء رميد، فأكد أن الشركة تطرح هاتف «سوني إكس زد 1»، الذي أصدرته قبيل المعرض، مدعوماً بتقنيات مبتكرة للمسح ثلاثي الأبعاد عبر كاميرا الهاتف، والتي تتيح التصوير بنظام المسح ثلاثي الأبعاد، وتوصيل الصور بطابعة ثلاثية الأبعاد، لافتاً إلى أن المنافسة عبر التقنيات المبتكرة تعد أحدث التوجهات بين الشركات في الأسواق لاستقطاب المستهلكين.

وأضاف أن قطاع الهواتف الذكية يعد الأكثر جذباً للمستهلكين خلال فترة «جيتكس شوبر».

من جهته، قال مدير استراتيجية المستهلكين بالشرق الأوسط وإفريقيا في «شركة ديل للإلكترونيات»، راجات رالان، إن «ديل» طرحت عروضاً للقيمة المضافة، وتخفيضات بنسب تراوح بين 10 و25% على المنتجات المطروحة خلال «جيتكس شوبر».

«أومين تورتشر تشامبر»

وفي سياق المعرض، عادت شركة «شرف دي جي» للإلكترونيات إلى إقامة فعالية «أومين تورتشر تشامبر»، بالتعاون مع «شركة إتش بي الأميركية»، حيث احتشد زوار المعرض كي يحظوا بفرصة استخدام الجهاز «أومين» من «إتش بي»، وهو أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالألعاب، وذلك داخل غرفة ذات تصميم خاص مجهزة بمقاعد متحركة، ونظام صوتي متطور، ومؤثرات صوتية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة «شرف دي جي»، نيليش كالكو، إلى أن دورة العام الجاري من المعرض تتزامن مع طرح شركات عالمية سلسلة منتجات جديدة مثل هواتف «سامسونغ» و«أبل» الذكية، فضلاً عن أنظمة ألعاب جديدة، وأجهزة كمبيوتر محمولة قابلة للتحويل، وتلك المصممة للألعاب، إضافة إلى التوجهات التي ترسمها حالياً أحدث مجموعة من معالجات «إنتل» الحاسوبية والأجهزة المنزلية الذكية.

عروض وهدايا

إلى ذلك، قال رئيس قنوات التجزئة في «مجموعة جمبو للإلكترونيات»، نديم خان زاده، إن الشركة ستقدم تشكيلة واسعة من العروض على أجهزة متقدمة، مشيراً إلى أنها ترى في المعرض منصة لا غنى عنها للتفاعل مع المستهلكين الحاليين والجدد، تفاعلاً مباشراً لمنحهم أقصى قيمة ممكنة.

وأضاف: «هناك الكثير من الهدايا القيمة والمثيرة للاهتمام التي نمنحها لزبائننا ممن يشترون الهواتف الذكية والتلفزيونات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والألعاب، فضلاً عن أحدث أجهزة الواقع الافتراضي».

تويتر