أبرز الأماكن للنشاطات الشاطئية في دبي

يزخر ساحل دبي بالشواطئ الجميلة، ومع تحسن درجات الحرارة والطقس تشكّل ثقافة الشواطئ الغنية في دبي أحد أكثر المعالم السياحية في الإمارة، وتختلف الأجواء من شاطئ إلى آخر، حيث يتجمّع راكبو الأمواج عند شاطئ الغروب، بينما يسترخي محبّو الرفاهية عند شاطئ «نخلة جميرا»، وتوفر بعضها مجموعة مختلفة من الرياضات، مثل «التزلّج الشراعي» على الماء وكرة القدم الشاطئية والتنس، بالإضافة إلى حديقة مثالية ومرافق مخصّصة للأطفال.

1- شاطئ «كايت»

شاطئ «كايت» أو «كايت بيتش» من أفضل الشواطئ الرياضية في دبي، وهو المفضّل لدى ممارسي التزلج على المياه، إذ يمكن الاستمتاع برياضة الكرة الطائرة الشاطئية أو اختبار التوازن في رياضة التجديف وقوفاً، وركوب «الكياك».

كما توجد في هذا الشاطئ باقة وافرة من النشاطات غير المائية، بما فيها «ساحة التزحلق» التي افتُتحت أخيراً، و«ترامبولين» في الهواء الطلق.

2- «نخلة جميرا»

تُعَدّ هذه الجزيرة الاصطناعية أحد أهم معالم دبي، فهي موطن مجموعة ضخمة من الفنادق الفخمة ذات الخمس نجوم، ولكلٍّ منها شواطئه الخاصة.

3- «صَن سِت»

استأجر لوح تزلّج أو أيّاً من أدوات ركوب الأمواج، واستمتع بوقتك برفقة أهمّ راكبي الأمواج. ويُبهر هذا الشاطئ في منطقة «أم سقيم»، الأنظار بإطلالاته على فندق «برج العرب».

4- شاطئ القصر الأسود

يقع بين مدينة «دبي للإعلام» والقصور الملكية الصيفية، مقابل «نخلة جميرا»، ويمتاز بأمواجه المثالية لعشّاق التجديف، وإطلالات خلاّبة على المياه الساكنة ومنظر المغيب، كما يشرف على «نخلة جميرا».

5- «جميرا بيتش ريزيدنس»

يتميّز بكونه وجهة واحدة تجمع بين أجواء البحر والرمال والتسوّق وأطيب المأكولات والمشروبات، ويحوي مرافق ومقاهي عالمية وأماكن لعب للأطفال، بالإضافة إلى الكبائن الشاطئية.

تويتر