لفتت إلى أهمية مقارنة الأسعار والانتباه إلى نوع الغرفة ووقت الحجز

«هوتيلزكومبايند» تقدم 7 نصائح لحجز الفنادق وتذاكر السفر

صورة

قدم موقع «هوتيلزكومبايند» المتخصص في مقارنة أسعار الفنادق نصائح للراغبين في حجز فندقي، مشدداً على أهمية مقارنة الأسعار من قنوات عدة، والتأكد من الحصول على أفضل العروض، فضلاً عن الانتباه لنوع الغرفة الفندقية المراد حجزها، وتوقيت الحجز، فضلاً عن طبيعة استخدام الخدمات والمرافق في المنشأة.

وأشار إلى أن أفضل الأوقات لحجز تذاكر الطيران هو شهر على الأقل قبل السفر، لافتاً إلى أنه كلما كان الوقت مبكراً ازدادت نسبة التوفير، كما تختلف الأسعار بحسب مواعيد إقلاع الرحلات الجوية أو الوصول، وفقاً للوجهة المراد السفر إليها.

مقارنة الأسعار

أسعار عائلية

قال المدير العام لموقع «هوتيلزكومبايند»، عامر الحلبي، إن هناك مدناً عدة في آسيا، تقدم أسعاراً مناسبة للعائلات مثل بانكوك في تايلاند، وبالي في إندونيسيا، وباكو في أذربيجان، فضلاً عن يريفان في أرمينيا، وتبليسي في جورجيا.

وأشار كذلك إلى وجود مدن أميركية تقدم أسعاراً مناسبة مثل أورلاندو في فلوريدا، ولوس أنجلوس في كاليفورنيا، مشدداً على أن الوقت المبكر للحجز يضمن الحصول على أفضل الأسعار، ومقارنة الأسعار تتيح الحصول على السعر الأفضل.

وتفصيلاً، قال المدير العام لموقع «هوتيلزكومبايند»، عامر الحلبي، إن من أهم النصائح لتوفير المال عند اختيار أو حجز الفنادق، هي مقارنة الأسعار من قنوات عدة، والتأكد من الحصول على أفضل العروض. وأضاف أن لدى الفنادق عروضاً على عدد معين من الغرف، التي تتوافر عند بعض قنوات الحجز وليس جميعها، مشدداً على أهمية اختيار الفندق بحسب طبيعة السفر، وفي حال كانت عائلة فإنه يفضل البحث عن شقق فندقية بدلاً من حجز غرف عدة في الفندق.

اختيار الغرفة

وأكد الحلبي أهمية الانتباه لنوع الغرفة الفندقية المراد حجزها، إذ إن لدى معظم الفنادق أنواعاً من الغرف، وتتباين أسعارها بحسب الخدمات المرفقة معها، أو حجم الغرفة أو الإطلالة، ناصحاً المسافرين الذين يفضلون تناول الطعام خارج الفندق باختيار غرف فندقية من دون وجبات، ليتم بذلك توفير مبلغ جيد من سعر الغرفة.

توقيت الحجز

وحول أفضل الأوقات للحجز، قال الحلبي إنه كلما كان توقيت الحجز مبكراً أتيح للمسافر خيارات أوسع، ويحصل على العروض الترويجية، فأحياناً تتغير الأسعار بحسب أيام الأسبوع، أو الوجهة، إذ ترتفع أسعار الوجهات السياحية خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، بينما تنخفض في أيام الأسبوع. وينطبق العكس إذا كانت الوجهة للعمل، إذ ينخفض السعر خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ويرتفع بشكل ملحوظ خلال أيام الأسبوع.

قنوات البحث

وأوضح الحلبي أن وكالات السياحة والسفر والمواقع الإلكترونية هي القنوات المعتادة للحصول على أفضل الأسعار، لكن محركات البحث والمواقع الإلكترونية الخاصة بوكالات السفر أو مواقع مقارنة الأسعار، هي المفضلة في السنوات الأخيرة لمعظم المسافرين.

وتابع: «ليس هناك قناة أو شبكة أرخص سعراً من أخرى، لكنها تتيح مقارنة الأسعار، وهي أفضل طريقة للتأكد من السعر الأفضل»، لافتاً إلى أن لدى الفنادق عموماً سياسة توزيع أو تنويع الأسعار، بحسب القناة أو الموسم.

ولفت إلى أن «التسجيل المبكر» هو وصول النزيل إلى الفندق قبل الوقت المحدد لموعد التسجيل، الذي يكون عادة بين الساعة الواحدة والثانية بعد الظهر، أما «الخروج المتأخر» فهو التأخر في تسليم الغرفة للفندق بعد الوقت المحدد، الذي عادة ما يكون بين الساعة 11 والواحدة ظهراً.

وأشار إلى أن التسجيل المبكر أو الخروج المتأخر يطلب من الفندق عادة وقت الحجز، إلا أن الفندق لا يستطيع تأكيد ذلك، نظراً لاعتماده على توافر الغرف يوم الوصول.

خدمات مرافق

وفي ما يتعلق بخفض النفقات أثناء استخدام مرافق وخدمات الفندق، شدد الحلبي على أهمية الانتباه عند استخدام أي شيء من داخل الثلاجة الصغيرة، وعدم استخدام هاتف الفندق نظراً لارتفاع التعرفة، وهنا يفضل شراء شريحة من البلد الذي تتواجد فيه للسياحة أو العمل.

وتابع: «إذا كان الإنترنت غير مجاني، فيفضل التقليل من الاستخدام، أو شراء عرض للإنترنت خلال فترة التواجد في الفندق»، كما يجب التأكد من الوجبات المتضمنة في سعر الغرفة قبل استخدام المطاعم، وعدم استخدام خدمة الغسيل والكي إلا للحاجة، فضلاً عن الانتباه إلى قنوات التلفاز المدفوعة، والتي تكون غالية جداً».

تذاكر السفر

وقال الحلبي إن أفضل الأوقات لحجز الطيران هو شهر على الأقل قبل السفر، وكلما كان الوقت مبكراً ازدادت نسبة التوفير، مشيراً إلى أهمية الاطلاع على أوقات الرحلات، إذ تختلف الأسعار بحسب مواعيد الإقلاع أو الوصول في أغلب الأحيان، فتذاكر الطيران ليوم الأحد صباحاً والمتجهة إلى وجهات عمل تكون أغلى سعراً من تذاكر الطيران في اليوم نفسه لوجهات سياحية».

نصائح السلامة

وفي ما يتعلق بالسلامة، أشار الحلبي إلى أهمية التأكد من مخارج الحريق التي تكون عادة موجودة خلف باب الغرفة، ومن أن الغرفة مجهزة بجهاز إنذار في حالة الحريق، والتأكد من وجود هاتف قريب من الحمام في حالة احتياج الإسعاف، وإغلاق النوافذ بإحكام، فضلاً عن توافر صندوق أمانات في غرفة الفندق لوضع جوازات السفر والممتلكات الثمينة مثل المجوهرات والإلكترونيات.

تويتر