عروض على سلع غذائية واستهلاكية خلال «العيد» في أسواق دبي والشارقة وعجمان

منافذ بيع تطرح تخفيضات على اللحوم والدواجن بنسبة 30%

«الاقتصاد» أكدت أنها تتابع بالتنسيق مع الدوائر المحلية صدقية تنفيذ العروض والتخفيضات. تصوير: أشوك فيرما

طرحت منافذ بيع في أسواق دبي والشارقة وعجمان، أخيراً، عروضاً على سلع غذائية واستهلاكية أساسية، بتخفيضات سعرية راوحت نسبتها بين 25 و50%، شملت منتجات لحوم، ودواجن مجمدة وطازجة، فضلاً عن أنواع من الأسماك، وأنواع من الفاكهة والخضراوات، إضافة إلى منتجات ألبان وأجبان، وذلك وفقاً لجولة ميدانية أجرتها «الإمارات اليوم» في الأسواق.

إلى ذلك، قال مسؤولان في منافذ بيع، إن نسب التخفيضات لمنتجات اللحوم والدواجن تبلغ نحو 30%، وتضمنت منتجات لحوم أبقار وخراف أسترالية، إلى جانب الأغنام الهندية.

بدورها، أفادت وزارة الاقتصاد، بأن عروض التخفيضات بدأت مع نهاية الأسبوع الماضي تدريجياً، على السلع الأكثر طلباً قبيل وخلال فترة عيد الأضحى، مشيرة إلى أنها تتابع بالتنسيق مع الدوائر المحلية، صدقية تنفيذ تلك العروض.

سلع غذائية واستهلاكية

وتفصيلاً، رصدت «الإمارات اليوم» خلال جولة ميدانية في أسواق دبي والشارقة وعجمان، طرح منافذ بيع، تخفيضات سعرية على سلع غذائية واستهلاكية أساسية، بنسب راوحت بين 25 و50%، وشملت منتجات لحوم، ودواجن مجمّدة وطازجة، بجانب تخفيضات على أنواع من الأسماك، وأنواع من الفاكهة والخضراوات، فضلاً عن منتجات ألبان وأجبان.

وبلغت نسب التخفيضات لمنتجات اللحوم والدواجن نحو 30%، حيث تضمنت منتجات لحوم أبقار وخراف أسترالية، وأغنام هندية، وذلك في عدد من المنافذ أبرزها «كارفور»، و«جمعية الاتحاد»، و«الإمارات التعاونية»، وجمعية «أسواق عجمان»، و«الشارقة التعاونية»، و«أنصار مول».

الأكثر طلباً

إلى ذلك، قال مدير إدارة التسويق والسعادة في جمعية «الاتحاد التعاونية»، سهيل البستكي، إن «منافذ (الجمعية) بدأت، طرح تخفيضات بنسب تراوح بين 25 و50% على سلع غذائية مختلفة».

وأوضح أن «التخفيضات شملت عروضاً على لحوم الخراف والأبقار الأسترالية، ولحوم الأبقار البرازيلية، وبنسب تخفيضات تصل إلى نحو 30%، إضافة إلى تخفيضات بنسب متباينة على سلع حلوى وشوكولاتة ومكسرات، وفاكهة وخضراوات»، لافتاً إلى أن «عروض (الجمعية) ستستمر حتى السادس من سبتمبر المقبل».

احتياجات الأسر

من جهته، ذكر المدير العام في جمعية «أسواق عجمان»، حسن علي، أن «منافذ (الجمعية) ركّزت خلال عروض عيد الأضحى على منتجات اللحوم والدواجن بأنواع مختلفة، علاوة على منتجات الألبان والأجبان، والأسماك والمكسرات والفاكهة والخضراوات، والزيوت والأرز، وغيرها من السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية التي تواكب احتياجات الأسر خلال تلك الفترة».

وبيّن علي أن «(الجمعية) طرحت تخفيضات بنسب جاوزت الـ30% على أنواع لحوم أغنام هندية (بعظم ومن دون عظم)، إضافة إلى لحوم أبقار وخراف أسترالية، وعجل هندي، ودواجن طازجة، مع إتاحة تخفيضات على لحوم مجهّزة للشوي».

مبادرات إيجابية

بدوره، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «معظم منافذ البيع في مختلف أسواق الدولة، بدأت تدريجياً في طرح تخفيضات سعرية بنسب متباينة خلال نهاية الأسبوع الماضي، استعداداً لموسم عيد الأضحى المقبل»، لافتاً إلى أن «تلك المبادرات تنعكس بشكل إيجابي لمصلحة المستهلكين في الحصول على سلع بأسعار مخفّضة».

وأضاف النعيمي أن «الوزارة تتابع حالياً بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية، تطبيق عروض التخفيضات بمنافذ البيع، والتثبت من صحة العروض، وذلك عبر فرق عمل شكلتها بالأسواق أخيراً، مع مختلف الدوائر المختصة»، داعياً المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي عمليات ارتفاع أو تجاوزات يرصدونها بالأسواق، حتى يتم التعامل معها بشكل فعّال وسريع.

تويتر