استدعاء 13.7 ألف سيارة «سانتافي» و«غراند سانتافي» 2012 إلى 2016

أطلقت وزارة الاقتصاد حملة لاستدعاء 13 ألفاً و783 سيارة «هيونداي» من طرز «سانتافي» و«غراند سانتافي 2012 إلى 2016»، بالتعاون مع مؤسسة «جمعة الماجد للسيارات»، بصفتها الوكيل الحصري لسيارات «هيونداي» في الدولة.

وأوضحت الوزارة في تقرير أصدرته أمس، أن الحملة التي تم إطلاقها، بعد التواصل والتنسيق مع «هيونداي موتورز»، تأتي نتيجة لاحتمال تعرض سلك القفل الداعم لغطاء المحرك للصدأ أو الاهتراء، ما قد يبقي القفل في وضعية الفتح حتى عند إغلاق غطاء المحرك.

وأشارت إلى أن الحملة تشمل 12 ألفاً و393 سيارة من طراز «هيونداي سانتافي» و1390 سيارة من طراز «هيونداي غراند سانتافي»، موديلات بين عامي (2012 و2016)، وستتم مجاناً دون تحميل المستهلكين أي نفقات.

ونوهت الوزارة بأن مؤسسة «جمعة الماجد للسيارات» بدأت الاتصال بالمستهلكين، أصحاب السيارات المعنية، لإبلاغهم بحملة الاستدعاء، واطلاعهم على الخطوات والإجراءات التي يتعين اتخاذها.

وبينت أن الحملة تأتي انطلاقاً من حرصها على إجراء مراجعة مستمرة لكل المنتجات في الدولة، وتوفير الحماية اللازمة للمستهلكين.

وأكدت الوزارة أنها تطبق إجراءات صارمة، إذا تم رصد أي مخالفات لنظم سحب المنتج أو القيام بعمليات سحب وهمية لها، حيث تراقب بالتنسيق مع الدوائر المحلية مدى الالتزام بالتطبيق، وتتخذ إجراءات معاقبة المخالفين بخطوات تصل إلى حد إغلاق المنشأة، وتحويل المخالفة للقضاء.

تويتر