الإمارة استقبلت 2.25 مليون سائح خلال 6 أشهر

%30 نمواً في عدد نزلاء منشآت أبوظبي الفندقية خلال يونيو 2017

سجلت أبوظبي نمواً بنسبة 30% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال يونيو مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، وجاءت هذه الزيادة مدفوعة بالإقبال الكبير خلال إجازة عيد الفطر، إذ شهدت العديد من الفنادق الممتازة نسبة إشغال كاملة.

واستقبلت الإمارة خلال الأشهر الستة الأولى من العام أكثر من 2.25 مليون نزيل في 165 فندقاً ومنشأة للشقق الفندقية، بزيادة قدرها 7% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سيف سعيد غباش، إن عيد الفطر شكل منصة مهمة لتعزيز هذه الإحصاءات مع استقبال أعداد قياسية من الزوار، وتسجيل العديد من فنادقنا نسبة إشغال كاملة تقريباً، لافتاً إلى أن أبوظبي كانت محط اختيار السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلة العيد.

وتوقع أن يسهم موسم «صيف أبوظبي» الذي تشهد فعالياته إقبالاً جيداً، إضافة إلى العروض الترويجية المميزة للفنادق ومراكز التسوق، في تعزيز الطلب على الفنادق خلال أغسطس الجاري.

• %55 ارتفاعاً في عدد السياح الصينيين إلى أبوظبي منذ بداية 2017.

وعبر غباش عن ثقته في أن تواصل أبوظبي ترسيخ مكانتها على خريطة المدن السياحية الرائدة عالمياً، مع استمرار إلمام الزوار الدوليين بما تقدمه الإمارة من فرص سياحية استثنائية، إضافة إلى ما تقدمه من عمق ثقافي عبر مواقعها التراثية المتميزة، مثل المواقع المدرجة على قائمة «يونسكو» للتراث العالمي في مدينة العين، والافتتاح المرتقب لـ«متحف اللوفر أبوظبي».

وسجلت كل من الأسواق الرئيسة الست المصدرة للسياح إلى الإمارة، أداء متميزاً، إذ تضاعف عدد الزوار القادمين من السعودية، في حين حافظت الصين على مكانتها كأفضل الأسواق الخارجية المصدرة للسياح إلى أبوظبي، مع تسجيلها زيادة بنسبة 78.5% على أساس شهري، ووصول عدد السياح الصينيين إلى 185 ألف سائح بنسبة زيادة 55% منذ بداية العام 2017 حتى الآن.

وحافظت الهند على المرتبة الثانية بنسبة نمو 8%، والمملكة المتحدة على المرتبة الثالثة بنسبة 2%، بينما انتعشت أعداد الزوار من الولايات المتحدة بعد فترة من الاستقرار بنسبة نمو من خانتين لهذا الشهر، ما عزز النمو بنسبة 5% منذ بداية عام 2017 حتى الآن.

وسجلت السياحة المحلية الداخلية (المواطنون والمقيمون) نمواً بنسبة 28%، إذ بلغ عدد النزلاء المحليين 100.87 ألف نزيل يشكلون 32% من إجمالي عدد نزلاء الفنادق خلال يونيو.

يشار إلى أن أبوظبي تتطلع إلى الاستفادة من إعلان تصنيفها كثاني أفضل مدينة في العالم للعمل والإقامة، وممارسة الأعمال وفقاً لمؤشر «إبسوس» للمدن العالمية، إذ تفوقت على لندن وباريس ضمن قائمة شملت 60 مدينة حول العالم، إضافة إلى إعلانها أكثر المدن أماناً حول العالم في أبريل الماضي، وفقاً لموقع Numbeo الإلكتروني للمؤشرات الحيوية.

وشهدت أبوظبي في عام 2016 تسجيل 4.4 ملايين نزيل فندقي، ومن المتوقع أن تستقبل العدد ذاته أو تتجاوزه العام الجاري.

تويتر