«الطيران المدني»: إعفاء 200 شركة داخل الدولة وخارجها من إجراءات التجديد السنوية ومتطلباتها

سيف السويدي: المبادرة تهدف إلى تقديم أفضل الممارسات، من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات للمتعاملين، لتحقيق سعادتهم.

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، تطبيقاً يعفي من إجراءات التجديد السنوية لشهادة مراكز صيانة الطائرات، وشهادة مراكز إدارة صيانة الطائرات، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتيسير إجراءات العمل والخدمات الإلكترونية لعملائها.

وأكدت الهيئة في بيان، أمس، أنها «قامت بمجموعة من التعديلات التي تهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات للمتعامليها، من أجل تقديم أفضل الخدمات في قطاع الطيران»، مشيرة إلى أن «هذه الاجراءات ستعفي أكثر من 200 شركة داخل الدولة وخارجها من إجراءات التجديد السنوية، والمتطلبات المترتبة عليها». وأضافت أنها قررت القيام بالعديد من التغيّرات التي تسهم في تيسير الإجراءات، مشيرة إلى أنها ستوقف إصدار الشهادات ذات الصلاحية السنوية، وتستبدلها بشهادات غير منتهية الصلاحية، تحت شروط وإجراءات جديدة ومبسطة، مثل إعفاء للمتعاملين من تقديم الرخص التجارية، والموافقة الأمنية، وإجراءات التدقيق.

وقال المدير العام للهيئة، سيف محمد السويدي: «تأتي هذه المبادرة الإيجابية في إطار حرص (الهيئة) المتواصل على تقديم أفضل الممارسات، من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات للمتعاملين، لتحقيق سعادتهم، وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز قيم الابتكار والإبداع والإنجاز، في إطار منظومة عمل متكاملة».

تويتر