"مجموعة اتصالات" تعلن عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول من 2017

نتائج اتصالات للنصف الأول من 2017. من المصدر

أعلنت "مجموعة اتصالات"، اليوم، عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2017.

وارتفعت قيمة إيرادات "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة للنصف الأول 2017 إلى 15.4 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 3% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2016، فيما وصلت الأرباح الصافية لـ"اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة إلى 4.2 مليار درهم، ممثلة نسبة نمو سنوية بلغت 7% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وارتفع عدد مشتركي "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة إلى 12.4 مليون مشترك ممثلة زيادة سنوية بنسبة 2% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، فيما تم    توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم عن النصف الأول للسنة المالية 2017.

وبلغت قيمة الإيرادات الموحدة للمجموعة 25.3 مليار درهم، في حين بلغت الأرباح التشغيلية الموحدة للمجموعة قبل خصم حق الامتياز الاتحادي 8.8 مليار درهم. كما وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي إلى 139 مليون مشترك.

وتعليقاً على النتائج المالية، قال رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات" عيسى السويدي: أظهرت "مجموعة اتصالات" خلال النصف الأول من العام الجاري مستويات عالية من المرونة في مواكبة المتغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات. وفي الوقت الذي تضمنت فيه هذه الفترة رصد واغتنام فرص واعدة لتعزيز النمو المستقبلي في خدمات وحلول الاتصالات والخدمات الرقمية، برهنت اتصالات على مكانتها القوية ورؤيتها الثاقبة من خلال التعامل المرن والديناميكي مع بعض التحديات في بعض الأسواق الدولية. ولقد شكل الأداء المالي الذي حققته المجموعة أساساً متيناً لمواصلة الابتكار والاستثمار في تطوير الجيل القادم من البنية التحتية والتركيز على التحول الرقمي، الأمر الذي سيكون له تأثيراً إيجابياً في تحسين تجربة العملاء والارتقاء بها. وباسم مجموعة اتصالات، أود أن أشكر القيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل لــ ’اتصالات‘. كما أود أن أشيد بجهود فريق الإدارة على تركيزهم المستمر على تسريع تحقيق استراتيجيتنا طويلة الأمد للنمو وتقديم قيمة مضافة للمساهمين، وأشكر عملاءنا على ثقتهم الراسخة وولائهم المستمر والذي ألهمنا لمواصلة النجاح في أعمالنا وإرساء معايير جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات" المهندس صالح عبدالله العبدولي: جاء اداء "مجموعة اتصالات" خلال النصف الأول من العام الجاري ليؤكد على موقعنا الراسخ واستراتيجيتنا المرنة التي تمكننا من مواكبة مختلف التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي.

لقد تمكنت "مجموعة اتصالات" من بناء مكانة تنافسية ريادية على مستوى المنطقة كمزود شامل لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية المتطورة. ونفتخر اليوم بأن نكون لاعباً رئيسياً في مشاريع تحول رقمي كبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشريكاً استراتيجياً لمشاريع رقمية أخرى في الأسواق الدولية. كما جاء إطلاقنا مؤخراً لعمليات أطول كابل بحري يربط بين آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا ليعزز النمو على المدى الطويل، ويضيف إمكانات وقدرات جديدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مركز ربط دولي لحركة الاتصالات بين أوروبا والشرق الأقصى.

وفي ظل الفرص والتحديات المتنوعة في المواقع الجغرافية التي نعمل بها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، تتباين الظروف الاقتصادية التي تحكم كل سوق على حدة. ومع تأثّر أسواق محددة بتراجع المناخ الاقتصادي فيها إلى مستويات مقيّدة لمشهد الاستثمارات، خلق ذلك تحديات انعكست على عملياتنا فيها. لكن "مجموعة اتصالات" امتلكت القدرة على الاستجابة بثقة ومسؤولية للتغلب على تلك التحديات وتمكنت من المحافظة على محفظة أعمال قوية ومتوازنة ومرنة.

واليوم، فإن "مجموعة اتصالات" تقف على أرضية صلبة مدفوعة بقدرتها على تكييف عملياتها بالشكل الذي يضمن استدامة الأعمال وتحقيق النتائج الإيجابية. ومن هذا المنطلق، سنواصل الاستثمار في حلول المستقبل وتقنيات الجيل القادم لتقديم أفضل الخدمات والحلول المبتكرة، ومواصلة الارتقاء بمعايير تجربة العملاء، وضمان استمرار المساهمين بالحصول على قيمة طويلة الأجل من الأعمال.

تويتر