الإمارات اليوم

أبرز 7 أجنحة تتيح درجات فخامة عالية وتجارب خاصة

الأجنحة الملكية في فنادق دبي..رفاهية عصرية وإطلالات ساحرة

:
  • إعداد: أزاد عيشو

دلّل نفسك لليلة أو ليلتين في واحدة من أكثر الغرف الفندقيّة رفاهيّة في دبي، فثمّة تجارب تتخطى مجرّد الإقامة في جناح فندق مترف، ولذلك، إليك أبرز سبعة أجنحة ملكية في فنادق دبي يراوح سعر قضاء ليلة فندقية واحدة فيها بين 15 و40 ألف درهم، وتزيد على ذلك بكثير خلال مواسم الذروة والأعياد والمناسبات السنوية.

الجناح الملكي «برج العرب»

تبلغ مساحة الجناح الملكي في «فندق برج العرب» 780 متراً مربعاً، ويقدّم واحدة من أرقى تجارب البلاط الملكيّ التي يمكن أن تحصل عليها، والتي تتيح لك استضافة الضيوف في قاعة طعام خاصة تستوعب 12 شخصاً. ما يميّز هذا الجناح ويجعله خصوصياً للغاية، ليس مجرد غرفتي النوم وغرفة الطعام المنفصلة، والمصعد الخاص، والسينما الموجودة داخل الجناح، لكن بعض اللمسات الصغيرة الخاصة مثل وجود فريق متخصص لتلبية احتياجات النزيل، وأجهزة «آي باد» من الذهب الخالص.

وتم تزويد الحمامين الرئيسين بأحواض «جاكوزي»، ومجموعة كاملة من مستحضرات «هيرميز» للرجال وللنساء. ولإضفاء مزيد من الفخامة، فقد تم طلاء الصنابير والقطع الأخرى بذهب من عيار 24 قيراطاً.

جناح رويال بريدج في «أتلانتس النخلة»

يمتد جناح «رويال بريدج» على مساحة 924 متراً مربعاً مع إطلالات رائعة، إذ يوفر تجربة فريدة وخاصة، واهتماماً بأدق التفاصيل منذ لحظة وصول الضيف.

يضم جناح «رويال بريدج» مدخلاً ومصعداً خاصين خاضعين للحراسة، مع تخصيص فريق محترف من كبار الطهاة والمساعدين لتلبية جميع احتياجات النزيل.

يشتمل «رويال بريدج» على ثلاث غرف نوم، وصُممت كل غرفة نوم فيه وفق خبرة فائقة تجمع بين الأناقة العربية والرفاهية العصرية.

جناح دبي في «أرماني»

تعتبر الفخامة الجوهريّة منهاج الحياة في «جناح دبي» بـ«فندق أرماني»، إذ صمم جيورجيو أرماني بنفسه، كل متر ضمن هذا الجناح الذي تبلغ مساحته 390 متراً مربعاً، والواقع في الطابق 39 من «برج خليفة»، ويشتمل على غرفتيّ نوم فاخرتين، وغرفة معيشة خاصة، وغرفة طعام، ومكتبة، وصالة ألعاب رياضية خاصة، ويتيح إطلالات ساحرة على المدينة.

جناح غراند إمبريال في «فندق زعبيل سراي»

انضم إلى دائرة النخبة من الملوك والمشاهير الذين تمتعوا بالضيافة الملكية الفريدة لجناح «غراند إمبريال»، وهو الجناح الإمبراطوري الكبير في «فندق جميرا زعبيل سراي» الذي يجسد درجات عالية من الفخامة والترف. ويحتل الجناح موقعاً مميزاً في طابق «إمبريال» الذي يعد الطابق الأعلى في المنتجع. ويمتد الجناح على مساحة 310 أمتار مربعة، ما يجعله مرضياً لجميع متطلبات الضيوف. ويمتاز الجناح بمساحات معيشة واسعة وتصميمات داخلية فخمة عالية التجهيز، وإطلالات فريدة على البحر من الشرفة الكبيرة.

الجناح الملكي في «منتجع فور سيزونز دبي جميرا بيتش»

يقدم الجناح الملكي في «منتجع فور سيزونز دبي جميرا بيتش»، والمزوّد بتجهيزات فخمة، تجربة مثالية يمكن الاستمتاع بها على شاطئ جميرا‬، لكبار الشخصيات والمسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى والمناسبات الاجتماعية الخاصة. وتبلغ مساحة هذا الجناح الفندقي ذي النجوم الخمس 600 متر مربع، ويقع في الطابق الأخير في منتصف مبنى المنتجع، ويتميز بأروع الإطلالات البانورامية الساحرة‬ على حمامات السباحة والشاطئ والخليج العربي.

الجناح الملكي في «فندق رافلز دبي»

في الوقت الذي يزخر «فندق رافلز دبي» بالتصاميم الفاخرة، فإن الجناح الملكي فيه يتميز بسحر خاص، إذ يجمع بين الذوق الآسيوي والتصاميم الشرق آسيوية.

يتميّز هذا الجناح بمدخله الخاص الذي يمكن الوصول إليه بمصعد خاص أيضاً، فضلاً عن وجود رئيس للمشرفين، وطاه وسائق خاصين، وتمت العناية بأدقّ تفاصيل الغرف، لسيما العطر الفوّاح في جوّه الّذي يمكن تطويعه بما يلائم التفضيلات الشخصيّة للنزيل.

الفيلا الملكية في «فندق دار المصيف» مدينة جميرا

الفيلا الملكيّة في «فندق دار المصيف» ليست مجرّد جناح، بل بالأحرى منزل خاصّ يقع وسط حديقة وادعة. وتُعَدّ الفيلا الملاذ الأمثل من زحام المدينة وصخبها، وتشتمل على مسبح عميق، كما يمكن الوصول إلى الشاطئ من الفيلا مباشرة، ما يجعل هذا المنعزل بمساحته التي تبلغ 644 متراً مربعاً مكاناً مثالياً لأولئك الذين ينشدون الاستمتاع بالجوّ في الأماكن المفتوحة. وتقع الفيلا وسط مجموعة كبيرة من الحدائق الناعمة والممرات المائية.


7 نصائح للمسافرين لمواجهة رهاب المطبّات الجوية

1 إذا كنت قلقاً من المطبات الجوية، لا تشعر بالحرج وأخبر طاقم الطائرة، فالمضيفون مدربون للتعامل مع هذه الحالات، ومن الأفضل ألا تنتظر حتى تنهار أعصابك أثناء المطبات، ولذلك، إذا كان هناك متسع من الوقت قبل الإقلاع، فإنه يمكن تخصيص جزء منه لتقديمك إلى كابتن الطائرة أو مساعده، فهم أفضل الأشخاص لتبديد مخاوفك.

2 ذيل الطائرة أكثر تأثراً بالاضطرابات الجوية، ولذلك حاول أن تحجز مقعداً أقرب إلى قمرة القيادة، أو مقدمتها إن أمكن، مع ملاحظة أن الوصول إلى المطار في وقت مبكر، يمنحك المزيد من الفرص لحجز مقعد ملائم.

3 حاول أن تحجز رحلة على متن طائرة أكبر حجماً، فالطائرات الكبيرة لها قدرة أكبر على التعامل مع المطبات الجوية على عكس الصغيرة، وتذكر أن طاقم الطائرة سيخبر الركاب في حال كان الاضطراب شديداً، لذلك لا تستبق الأمور وتنفعل، كما أن رفع قدميك قليلاً عن الأرض يساعد على الشعور بضعف حدة الاضطرابات.

4 احجز رحلات تقلع في ساعات الصباح، إذ تكون فرص اضطراب الهواء في طبقات الجو العليا أقل، والعواصف أكثر هدوءاً وأقل تطوراً، وحاول أن تختار مقعداً إلى جوار الممر، فهذا لن يشعرك بأنك محاصر. ولتخفيف القلق الخاص بك، حاول ملاحظة ردود الفعل من المضيفين، فهم مدربون على معرفة مدى خطورة المطب، وإذا كانوا هادئين، فهي ليست سيئة كما تظن.

5 فكر منطقياً، فالمطبات الجوية هي مجرد اضطراب في تدفق الهواء العادي، وهي لا تختلف عن القيادة على طريق سريعة معبدة حديثاً، ثم تتحول إلى طريق فيها حصى. ويمكنك أيضاً الانخراط في جلسات تدريب للتحكم بمستويات التوتر والقلق لديك، أو الالتحاق بدورات متخصصة للتعامل مع الخوف من الاضطرابات الجوية، وتذكر دائماً أن تلهي نفسك وتبعد ذهنك عن المخاوف التي تراودك.

6 حاول أن تقرأ المزيد عن آلية عمل الطائرة في الأجواء، ومدى مستويات السلامة في النقل الجوي مقارنة بوسائل النقل الأخرى. ومن الطبيعي أن تلاحظ بعض تحرك الأجنحة أثناء الرحلة، فهي مصممة للتعامل مع هذه الظروف، ولذلك حاول أن تشغل نفسك بتناول وجبة خفيفة.

7 حاول الاستماع إلى الموسيقى وقراءة كتاب أو مجلة، إذ إنه من الصعب أن تخرج من دوامة القلق هذه عندما تركز على الاضطراب، ومن المهام أن تتعلم بعضاً من تمارين الاسترخاء، ولا تنسى شرب المياه فالجفاف على الرحلات الجوية يمكن أن يجعلك عرضة لبعض المشكلات الصحية، ويزيد من القلق، كما ينصح بتجنب تناول مشروبات الكحول والكافيين، لأنها تبطئ عملية الترطيب، كما يمكن أن تؤدي إلى صداع وغثيان.


 11 نصيحة مهمة لتأمين سفرك إلى الخارج

عند سفرك، لا يمكنك التحكم في كل الأمور، لكن يوجد الكثير من الخطوات الممكن اتخاذها لتبقى رحلتك كما هو مخطط لها.

عرضت شركة «أليانز غلوبال أسيستانس» المتخصصة في تقديم تأمين السفر وخدمات المساعدة، مجموعة من النصائح المتعلقة بالسفر إلى الخارج لحمايتك، ومنحك التعويض اللازم.

1 إذا كنت مسافراً، فإنه يفضل الوصول إلى المطار قبل 90 دقيقة من الإقلاع، إذا كانت الرحلة محلية وبين ساعتين وثلاث ساعات إذا كانت الرحلة عالمية. كما عليك الانتباه إلى أية تحذيرات صادرة من وزارة الشؤون الخارجية.

2 أحضر معك نسخة من المستندات المهمة، وتشمل جواز السفر، وتأمين السفر، والوصفات الطبية، إذ إن من السهل استبدال نسخ هذه المستندات في حالة فقدانها.

3 رتب الأدوية الموصوفة لك في علبها الأصلية.

4 استخدم بطاقة تعريف مغلفة، واكتب عنوان مكتبك وليس منزلك.

5 إذا كنت مسافراً مع الأطفال، أحضر صوراً شخصية حديثة لهم، وإذا أمكن حفظها على الهاتف المحمول.

6 اترك الأغراض الثمينة مثل المجوهرات في المنزل.

7 احتفظ بأموالك، وبطاقات الائتمان وجواز السفر في محفظة صغيرة أو محفظة أموال، ولا تستعرض أموالاً كثيرة أو جواز سفرك في العلن.

8 احرص من عمليات النشل، فعصابات السرقة تعمل ضمن مجموعات، أحدهم يلهيك والآخر ينشل أغراضك الثمينة.

9 كن على علم بقوانين المنطقة أو البلد الذي ستزوره.

10 إذا كنت لا تتكلم اللغة المحلية، فتعلم بعض الجمل المفيدة في حالة كنت بحاجة إلى المساعدة.

11 استخدم المنطق، فلا تتمشى في مناطق غير معروفة في الليل، ولا تقبل التوصيل في مركبات غير رسمية أو مرخصة، ولا تستقبل طرداً يتضمن محتويات غير معروفة.


 3 وجهات سياحية دون تأشيرة للمقيمين في الإمارات

تحولت كل من جورجيا وأذربيجان والجبل الأسود خلال السنوات الأخيرة إلى وجهات سياحية مهمة بالنسبة للزوار من السوق الإماراتية، وأصبح بإمكان المقيمين في دولة الإمارات السفر إلى هذه الوجهات الثلاث دون الحصول على تأشيرة مسبقة وفقاً لـ«شركة فلاي دبي»، التي أطلقت رحلات طيران مباشرة إليها خلال موسم الصيف. وتنطلق هذه الرحلات إلى مدن «باتومي» في جورجيا، و«غابالا» في أذربيجان، و«تيفات» في الجبل الأسود.

مواد ذات علاقة