أبرز 10 رخص سجلت في «التاجر الإلكتروني» في يونيو 2017

كشف تقرير لاقتصادية دبي عن أبرز 10 رخص تجارية تم تسجيلها عبر خدمة «التاجر الإلكتروني» في الإمارة خلال يونيو 2017، والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، لترخيص المشروعات التجارية التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل مواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي القاطنين في إمارة دبي.

وأكدت الدائرة التزامها بدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أن المبادرة تركز على أصحاب المشروعات الذين يعملون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت إدارة المتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري في الدائرة، بأنه تم إطلاق خدمة «التاجر الإلكتروني» لتعزيز ودعم مشروعات الشباب المواطنين والخليجيين المقيمين في إمارة دبي.

ولفتت إلى المزايا التي يحصل عليها أصحاب التجارة الإلكترونية، من خلال التقدم لرخصة «التاجر الإلكتروني»، ومنها الحصول على رخصة تجارية من اقتصادية دبي، وزيادة موثوقية المتعاملين معهم، كون المشروع تحت مظلة اقتصادية دبي.

وشددت على أن رخصة التاجر الإلكتروني تمنح الشباب، قدرة على بدء نشاطهم التجاري، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وترويج منتجاتهم من خلالها، مشيرة إلى أن ترخيص الأنشطة التجارية يمنحها ثقة المستهلكين، ويعزز من قدرة الدائرة على ممارسة دورها في الرقابة على الأسواق، وتنظيم قطاع التجارة الداخلية.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر