«ريرا»: محاولات لحل شكاوى مستثمرين في مشروع عقاري خارج الدولة ودياً

الشحي أكد أن مصلحة المستثمر تأتي على رأس اهتمامات دائرة الأراضي والأملاك بدبي ومؤسساتها التابعة. أرشيفية

أفادت مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، بأنها تلقت أخيراً شكاوى من مستثمرين ضد شركة محلية، قامت بالترويج داخل الدولة لمشروع عقاري تابع لها بمدينة طرابزون التركية، مشيرة إلى أنها تسعى لحل الخلاف ودياً، وإذا تعذر ذلك فستتم إحالته للقضاء.

وكانت «الإمارات اليوم» قد نشرت تحقيقاً حول شكاوى عدد من المستثمرين الذين قاموا بحجز وحدات سكنية، ضمن هذا المشروع، وبعد سدادهم كامل أو أجزاء كبيرة من الأقساط المستحقة، إلا أنهم إلى الآن لم يتسلموا وحداتهم السكنية، وفوجئوا بأن (المشروع) غير موجود على أرض الواقع، حسب قولهم.

وتفصيلاَ، قال مدير قسم الرقابة والتفتيش العقاري بمؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، عبدالله محمد الشحي، إن «(المؤسسة) تلقت عدداً من الشكاوى من مستثمرين بشأن مشروع عقاري، خارج الدولة، وتحديداً في مدينة طرابزون التركية، وقامت شركة محلية بالترويج له داخل الإمارات».

وأضاف الشحي لـ«الإمارات اليوم» أن الشكاوى تتعلق بأمور تعاقدية، وليست إجرائية، اتفق الطرفان عليها قبل الدخول بالعقد، موضحاً أن «ريرا» تسعى إلى إيجاد حل توافقي بين الطرفين لحل المشكلة ودياً، وفي حال تعذر الوصول لذلك فستتم إحالة المسألة للقضاء للفصل فيها. وأكد أن مصلحة المستثمر تأتي على رأس اهتمامات دائرة الأراضي والأملاك بدبي ومؤسساتها التابعة.

وأشار إلى أن «الدائرة» تهدف إلى توفير سبل الحماية للمقيمين الراغبين في الاستثمار العقاري خارج الدولة.

تويتر