اقتصادية دبي و«سوق دوت كوم» يطلقان مبادرة «الحماية الرقمية»

محمد علي راشد لوتاه: اقتصادية دبي تلتزم بدعم تحوّل الإمارة إلى اقتصاد مبتكر وقائم على الخدمات لتعزيز وإثراء بيئة الأعمال.

أعلن كل من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، و«سوق دوت كوم»، عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف التعاون حول تطبيق مبادرة «الحماية الرقمية» لحماية حقوق المستهلكين.

وأكدت الدائرة أن المذكرة الموقعة بين الطرفين تهدف إلى تعزيز ثقة المستهلكين بقطاع التجارة الإلكترونية المتنامي في المنطقة، الأمر الذي سيجعل من «سوق دوت كوم» أول موقع تجارة إلكتروني معتمد في مبادرة «الحماية الرقمية» الخاصة باقتصادية دبي.

وحددت مذكرة التفاهم مجالات معينة يقدم فيها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الإرشاد والتوجيه لموقع «سوق دوت كوم»، بحيث تشمل تبادل أفضل الممارسات وتقديم التدريب لموظفي الموقع حول آليات حل شكاوى المستهلكين.

وأكدت اقتصادية دبي أن هذه الخطوة تعد الأحدث ضمن سلسلة إجراءات اعتمدها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، لتنظيم قطاع التجارة الإلكترونية في دبي، وتعزيز الرقابة والالتزام التجاري وتبنّي أفضل الممارسات العالمية بين المؤسسات التجارية الإلكترونية أو التقليدية.

ويلتزم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بتأدية دور فعال لتعزيز النمو المستمر لقطاع التجزئة في دبي، وضمان التزامه بالقوانين التجارية وتعزيز مبادئ الشفافية والتنظيم بالتزامن مع ذلك النمو، كما تعاون «القطاع» عن كثب مع «سوق دوت كوم» سنوات عدة بهدف حماية حقوق المستهلك في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، محمد علي راشد لوتاه: «تلتزم اقتصادية دبي بدعم تحوّل دبي إلى اقتصاد مبتكر وقائم على الخدمات، بهدف تعزيز وإثراء بيئة الأعمال فيها وتسريع مستويات الإنتاجية والنمو، انسجاماً مع مضامين الأجندة الاقتصادية للإمارة، وتساعد مبادرة (الحماية الرقمية) على ترخيص مواقع التجارة الإلكترونية بما يتماشى مع قانون وسياسات حماية المستهلك»

تويتر