توقعات بتدفق مزيد من الزوار إلى الإمارة للاستفادة من عروض الفنادق وأفضل الأسعار

تراجع أسعار الغرف الفندقية في دبي صيفاً يستقطب زوار الدخل المتوسط

صورة

قال مديرون وعاملون في قطاع السياحة والسفر إن تراجع أسعار الغرف الفندقية بنسب تراوح بين 25 و30% خلال فصل الصيف، مقارنة بمستوياتها في مواسم الذروة، يسهم في زيادة معدلات التدفق السياحي إلى دبي صيفاً، ويجعل منها وجهة سياحية تستقطب الزوار طوال أشهر السنة.

الحلبي: عروض الفنادق والفعاليات تجذب السياح إلى دبي

قال المدير العام لموقع وتطبيق «هوتيلزكومبايند» المتخصص في مقارنة أسعار الفنادق، عامر الحلبي، إنه «على الرغم من أن أسعار الغرف تتراجع، فإننا لا نعتبر هذه الفترة موسماً ينخفض فيه الطلب، إذ إن جميع السياح مهتمون بزيارة الإمارة، للتمتع بالأسعار المنخفضة والعروض من الفنادق، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات المشوّقة».

وأضاف أنه «كلما ازداد المعروض الفندقي انخفضت أسعار عروض الفنادق، ما يساعد على جذب مزيد من الزوار»، لافتاً إلى أن المعروض الفندقي الفاخر لايزال يلقى طلباً كبيراً.

وتابع: «لمسنا بالفعل ارتفاعاً كبيراً في الطلب على الحجوزات في دبي لفترة عيد الفطر، كما شهدنا مزيداً من الحجوزات للعائلات التي تستمر إقامتها بين أربعة وسبعة أيام».

وأكدوا لـ«الإمارات اليوم» أن الإمارة تستقطب شرائح جديدة من الزوار خلال فصل الصيف، خصوصاً من أصحاب الدخل المتوسط الذين يستفيدون من تراجع الأسعار، لافتين إلى أنه وعلى عكس السنوات الماضية، فإن معدلات التدفق السياحي إلى دبي صيفاً تسجل نمواً وازدياداً متواصلاً.

وأكدوا أن دبي تستمر في استقطاب مزيد من الزوار من أسواق جديدة تدخل تباعاً إلى قائمة البلدان المصدرة للسياح إلى الإمارة، مع افتتاح الناقلات الوطنية مزيداً من المحطات ضمن شبكتها.

سياحة الصيف

وتفصيلاً، قال المدير العام لفندق «البندر روتانا»، حسين هاشم، إنه «على العكس من السنوات الماضية، فإن معدلات التدفق السياحي إلى دبي خلال فصل الصيف ترتفع عاماً بعد آخر، لتتحول بذلك إلى وجهة سياحية دائمة طوال أشهر السنة، بصرف النظر عن المواسم السياحية».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن الفنادق تسعى من جانبها إلى جذب أكبر عدد من الزوار خلال الصيف، مع طرحها للعروض الترويجية التي تستهدف الزوار من مختلف الأسواق.

وذكر هاشم أن الزوار المحتملين من أصحاب الدخل المتوسط ينظرون إلى فترة الصيف باعتبارها فرصة لهم لاختيار تجارب سياحية في دبي واكتشاف معالمها، لافتاً إلى أن المرافق الترفيهية المغلقة والمنتجعات السياحية، والأنشطة والفعاليات توفر كلها خدمات تناسب مختلف شرائح الزوار خلال هذه الفترة.

وأوضح أن أسعار الإقامة الفندقية التي تستحوذ على جزء كبير من الميزانية المخصصة للسفر، تتراجع عادة خلال فصل الصيف بنسبة 25%، وهي تشجع العديدين على زيارة دبي، مشيراً إلى أن الإمارة تستقبل أعداداً متزايدة من الزوار، خصوصاً من الأسواق الجديدة التي تطلق الناقلات الوطنية رحلات مباشرة إليها.

منتجات متنوعة

من جانبه، قال المدير العام لفندق «أرجان روتانا مدينة دبي للإعلام»، أيمن عاشور، إن «دبي تتميز بكونها تقدم منتجات متنوعة على مدار السنة، فخلال فصل الشتاء نجد هناك رواجاً كبيراً لسياحة الأعمال، نظراً للفعاليات والمؤتمرات العديدة التي تقام في الإمارة، أما خلال موسم الصيف فإن هناك نوعية أخرى من النزلاء يزورون دبي، للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والترويجية التي تقدمها الإمارة خلال تلك الفترة، وأبرزها فعاليات مفاجآت صيف دبي».

وأضاف: «نقدم من جانبنا للنزلاء تخفيضات على أسعار الغرف تصل إلى 25%، تماشياً مع الموسم»، مؤكداً أن الإمارة تنافس في تلك الفترة مع وجهات سياحية أخرى إقليمية وأوروبية.

وذكر عاشور أن معظم الزوار في تلك الفترة يأتون من دول الخليج، وأوروبا الشرقية، إضافة إلى المملكة المتحدة.

دخل متوسط

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في «مركز ورزيدنس البستان»، موسى الحايك، إن «فصل الصيف يعد بمثابة فرصة كبيرة نسعى من خلالها إلى جذب ذوي الدخل المتوسط».

وأكد أن التسهيلات في معاملات التأشيرة في الفترة الأخيرة، أسهمت في زيادة تدفق السياح من الأسواق المستهدفة، متوقعاً أن يضاف المزيد من الأسواق على لائحة المتعاملين مع الفندق، بالتزامن مع انفتاح الأسواق الجديدة، مثل روسيا والصين.

وأضاف الحايك: «نتوقع تدفق مزيد من المقيمين في المناطق الأخرى إلى دبي خلال فترة الصيف، للاستفادة من عروض الفنادق، وأفضل الأسعار، وزيارة أماكن الجذب الجديدة التي أطلقت في الأشهر الأخيرة في دبي».

وجهة مفضلة

في السياق نفسه، قال المدير العام لفندق «تماني مارينا»، وليد العوا، إن «تراجع أسعار الغرف الفندقية خلال موسم الصيف يشجع جميع الزوار على قضاء عطلات في دبي، وليس فقط أصحاب الدخول المتوسطة»، مؤكداً أن دبي باعتبارها إحدى أبرز الوجهات السياحية في العالم، تحافظ على معدلات تدفق سياحي مستمرة طوال أشهر السنة.

وأضاف العوا أن المعالم السياحية والمرافق الترفيهية والخدمات عالية المستوى التي توفرها الإمارة لزوارها، فضلاً عن العروض الترويجية التي تطلقها، تجعل منها وجهة يفضل السياح زيارتها أكثر من مرة، مشيراً إلى أن التنويع المستمر للخدمات السياحية يزيد جاذبية الإمارة لدى مختلف شرائح الزوار.

تويتر