الإمارات اليوم

8 نصائح لسفر مريح على الرحلات الطويلة

:
  • إعداد : أزاد عيشو

حدد موقع «إسكيب» المتخصص في خدمات السفر ثماني نصائح لسفر مريح على الرحلات الطويلة تتمثل في ما يلي:

 1 لدى إجرائك حجز، استخدم الخريطة لاختيار مقاعدك، حيث إنه لا توجد مقاعد «ممتازة» في الدرجة الاقتصادية، لكن هناك عدد قليل منها «سيئة» خصوصاً القريبة جداً من دورات المياه، أو المطبخ، وفي الكثير من الأحيان الصفوف الأخيرة.

2 إن كنت لا تستمتع بالمطبات الجوية حاول أن تحصل على مقعد على الجناح، فهناك حركة صعود وهبوط أقل، وتذكر أن المقاعد التي توجد إلى الأمام من المحركات تميل إلى أن تكون أكثر هدوءاً قليلاً (لذلك تتركز مقاعد الدرجة الأولى في هذا الجزء)، أما المقاعد التي تتمركز في المؤخرة ستكون أكثر صخباً، لكنك قد تحصل على فرصة في نهاية المطاف مع مقعد فارغ أو اثنين إلى جانبك.

3 هناك طوابير عدة عند السفر، حيث الطابور الخاص بفحص الحقائب فضلاً عن تدقيق جوازات السفر ونقاط التفتيش، كما أن هناك طابوراً آخر للدخول إلى الطائرة، لذلك لا تتسرع في الانضمام إلى قائمة الانتظار وحاول الاسترخاء فمقعدك محجوز والطائرة لن تقلع من دونك.

4 خذ حقيبة صغيرة معك يمكنك وضع كل ما تحتاجه فيها من هاتف، محفظة، حزام، وغيرها عند نقاط التفتيش الأمني، بحيث يمكنك الذهاب فيما بعد إلى مكان ما أقل ازدحاماً لوضع كل شيء في الحقيبة مرة أخرى.

5 أصعب جزء من الطيران هو النوم، لذلك خذ غطاء للعينين من النوع الجيد وسدادات للحد من الضوضاء المحيطة، وتلك الصادرة من المحركات، كما يجب ألا تنسى أن تجلب كتاباً جيداً للقراءة أو جهاز القارئ الإلكتروني.

6 عند السفر لمسافات طويلة، ليس لديك صديق أفضل من الأميال التي تكسبها في برامج الولاء لشركات الطيران، إذ يمكنك ترقية درجة سفرك بسهولة عن طريق الأميال، وليس لدرجة رجال الأعمال فقط، بل توفر العديد من شركات الطيران درجات أخرى أكثر راحة من (مقاعد اقتصادية مميزة).

7 يعد التخثر وجلطات الدم في الأوردة العميقة، معروفة على الرحلات الطويلة التي تتجاوز مدتها أربع ساعات، لذلك ينصح بالمشي في ممرات الطائرة، وتمديد ساقيك لتشجيع تدفق الدم، فضلاً عن ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة، وشرب الكثير من السوائل.

8 هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها قبل الرحلة للمساعدة في تجنب الفارق الزمني، أو ما يعرف باضطرابات عضوية نتيجة للتغير المفاجئ في التوقيت من خلال حجز رحلة الطيران بحيث تصل خلال النهار، لذلك احرص على الحصول على قسط من الراحة والنوم قبل السفر، وحاول إزالة التوتر قبل وصولك، وتناول وجبة إفطار غنية.

مواد ذات علاقة