من خلال الرسائل النصية القصيرة

«اقتصادية عجمان»: خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية قبل نهاية 2017

محمد شاعل السعدي: مشروع التجديد التلقائي للرخص التجارية يتم العمل فيه بالتنسيق مع بلدية عجمان.

قال مستشار ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، محمد شاعل السعدي، إن «دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، تعتزم إطلاق خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية قبل نهاية العام الجاري»، مؤكداً أن الخدمة الجديدة ستسمح للمستثمرين بتجديد رخصهم التجارية تلقائياً من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة.

وأضاف السعدي خلال لقاء صحافي عقد، أمس، في عجمان، أن «(اقتصادية عجمان) تعمل وفق خطة استراتيجية تتضمن مشروعات مختلفة تهدف إلى أتمتة كل خدماتها المتعلقة بالجمهور، بالإضافة إلى دعم أعمال مراكز التعهيد التابعة للدائرة»، مشيراً إلى إطلاق الدائرة، أخيراً، خدمة «حجز الاسم التجاري» والموافقة المبدئية على إصدار الرخص التجارية في الإمارة، التي تعد خطوة مهمة نحو تعزيز مناخ الاستثمار وخدمة المستثمرين.

وأشار إلى أن مشروع التجديد التلقائي للرخص التجارية يتم العمل فيه بالتنسيق مع بلدية عجمان، موضحاً أنه سيتم ربط الرخص التجارية بعقود الإيجارات التجارية، بحيث يتم تجديد الرخصة تلقائياً حينما يتم تجديد العقد، وترسل رسالة نصية إلى المستثمر أو مدير الشركة لإرشاده لدفع رسوم التجديد عبر الهاتف المتحرك.

وأوضح أن الدائرة لديها ثلاثة مراكز تعهيد تابعة لها في الإمارة، وبين أن لدى الدائرة أيضاً ثلاثة أفرع تابعة لها في منطقة الكورنيش والنعيمية ومصفوت، ويجري حالياً تأهيل تلك الفروع لتصبح مراكز للرقابة والإشراف على جودة الخدمات التي تقدمها مراكز التعهيد.

وركز على أن عدد الرخص التجارية في عجمان يزيد على 55 ألف رخصة، لافتاً إلى «إنه في خلال ثلاثة أشهر سيتم إطلاق نحو 100 خدمة إلكترونية تابعة للتراخيص، بحيث تمكّن المستثمر من إنجاز أعماله عبر الإنترنت.

تويتر