«دبي للخدمات المالية» تطلق رخصة اختبار الابتكار لشركات التكنولوجيا المالية

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية، التابعة لمركز دبي المالي العالمي، أمس، أنها ستسمح لشركات التكنولوجيا المالية «فينتك» بالتقدم لطلب رخصة ضمن فئة الرخص لتقديم الخدمات المالية المشار إليها برخصة اختبار الابتكار.

وقال الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، إيان جونستون، إن «رخصة الخدمات المالية المحدودة تتيح لشركات التكنولوجيا المالية المؤهلة تطوير واختبار مفاهيم مبتكرة من داخل مركز دبي المالي العالمي، من دون أن تخضع لجميع المتطلبات التنظيمية التي تنطبق عادة على الشركات الخاضعة للتنظيم من قبل سلطة دبي للخدمات المالية».

وأضاف أن «سلطة دبي للخدمات المالية ستتعامل مع مقدمي الطلبات بشكل منفرد لفهم الأعمال المقترحة، ووضع الضوابط المناسبة لسلامة أي متعامل معني، إذ تشمل مسؤوليتها، بصفتها هيئة تنظيمية، توفير إطار عمل يدعم التنمية المستدامة لهذا القطاع مع ضمان حماية المتعاملين والاستقرار المالي في الوقت ذاته».

وذكر أن «هذه المبادرة تشير إلى المرحلة التالية من الخطة التنظيمية لسلطة دبي للخدمات المالية التي تهدف إلى دعم جهود دولة الإمارات في تعزيز وتشجيع الابتكار».

وأوضح أن «مبادرة سلطة دبي للخدمات المالية هذه، تتبع إطلاق مسرع التكنولوجيا المالية الجديد في مركز دبي المالي العالمي (فينتك هايف)، الذي سيجمع بين الجيل المقبل من القادة وأصحاب المشروعات للتنافس ومواجهة الاحتياجات المتزايدة بقطاع الخدمات المالية في المنطقة، من خلال حلول تكنولوجية مبتكرة، كما سيعمل على تحفيز النمو والكفاءة في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التمويل التجاري والتمويل البديل والخدمات التي تتوافق مع الشريعة».

تويتر