خدمة إلكترونية جديدة لوصايا حملة الأسهم في دبي ورأس الخيمة

أطلق «سجل وصايا وتركات غير المسلمين»، في مركز دبي المالي العالمي، خدمة إلكترونية لوصايا حملة الأسهم، في شركات المناطق الحرة بدبي ورأس الخيمة.

خدمة الوصية عبر الإنترنت، تتيح لحملة الأسهم أن يحصلوا على حماية سريعة بكلفة قليلة.

وأصبح بإمكان حملة الأسهم حماية حتى خمس ملكيات حصص في الشركات، وضمان استمرارية أعمالهم، بالاستفادة من «خدمة وصايا» الإلكترونية الجديدة المحددة الغرض.

ويقدم المركز خدمة وصية أسهم شركات المناطق الحرة بشكل نموذج تفاعلي عبر الإنترنت، يتيح لحملة أسهم الشركات اتباع عملية سهلة الخطوات، لتحديد المستفيدين من حصصهم في تلك الشركات.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز رأس الخيمة للشركات، جو موينيهان، إن «التعامل المناسب مع الأصول، في حال تغير الظروف، يعد أحد المتطلبات الأساسية للمستثمرين العالميين»، مشيراً إلى أن «إمكانية الاستفادة من مثل هذه الخدمات تعتبر ميزة مهمة، بالنسبة للمستثمرين الذين اختاروا إمارة رأس الخيمة مقراً لاستثماراتهم، أو لتسجيل شركاتهم عالمياً، خصوصاً بالنظر إلى كونها تأتي من مصدر يتمتع بموثوقية عالية، مثل سجل وصايا وتركات غير المسلمين، في مركز دبي المالي العالمي، إلى جانب سلطة تسوية المنازعات».

من جهته، قال مدير سجل وصايا وتركات غير المسلمين في مركز دبي المالي العالمي، شون هيرد، إن «خدمة الوصية عبر الإنترنت، تتيح لحملة الأسهم أن يحصلوا على حماية سريعة بكلفة قليلة، كي ينعموا براحة البال».

وأوضح هيرد أنه «يجب أن تكون الشركات، التي يضع المتعاملون وصية على أسهمها، أن تكون موجودة بالمناطق الحرة في دبي أو رأس الخيمة، أو مركز رأس الخيمة للشركات الدولية، كما يجب أن تكون مؤسسة في الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لأحكام القانون الاتحادي لدولة الإمارات»، لافتاً إلى أن «وصية أسهم شركات المناطق الحرة، تساعد مالكي الأعمال وحملة الأسهم في التخطيط لمستقبل ثروتهم، على المدى الطويل، عبر بضع خطوات مبسطة على الموقع

http:/‏/‏difcprobate.ae/‏free-.«zone-will/‏

تويتر