الإمارات اليوم

أبرز 5 معالم حضارية تجذب السياح في الإمارات

:
  • إعداد : أزاد عيشو

تسجل دولة الإمارات كل يوم الكثير من العلامات المميزة والأرقام القياسية الجديدة، وفي الوقت نفسه تبقى محافظة على تقاليدها التاريخية التي ستبقى شاهدة لها عبر الزمان. وفي ما يلي قائمة مقدمة من خبراء السفر في «هوليداي مي» لأبرز خمسة معالم حضارية تجذب السياح في الإمارات:

1- «برج خليفة» في دبي: يعتبر «برج خليفة»، أطول برج في العالم بارتفاع 2716 قدماً، معلماً حضارياً يتخطى حدود المألوف من حيث التصميم والهندسة المعمارية والبناء. ويضم البرج أكثر من 200 طابق. ويمكن للزوار البدء من الطابق الأرضي من مركز التسوق وبعدها ركوب المصعد ليصل إلى الطابق 124 للاستمتاع بمشهد المدينة الخلاب سواء من خلف الزجاج أو حتى من على التراس.

2- قصر الحصن في أبوظبي: يُعد أقدم بناء تاريخي في مدينة أبوظبي، تم بناؤه في آواخر عام 1700 كبرج مراقبة لمصادر المياه، ويحتوي مركز القصر على معرض دائم يمكن دخوله مجاناً. وفي عام 2007 أطلقت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث خطة توسعة شاملة للقصر من أجل المحافظة على بنيته التاريخية.

3 - حديقة هيلي الأثرية في العين: اكتشف العصر البرونزي للحضارة العربية في هذه الحديقة، وسيحصل زوار الحديقة على فرصة الاطلاع على آثار تعود إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد.

4- متحف الشارقة الإسلامي: يمكنك في مدينة الشارقة، الاستمتاع بزيارة متحف الحضارة الإسلامية، الذي جمع فيه القطع الأثرية مثل مخطوطات القرآن الكريم والنقود القديمة الإسلامية والأدوات العلمية التي تم إنشاؤها من قبل المسلمين.

5 - مسجد البديّة في الفجيرة: يُعد أقدم مسجد في دولة الإمارات، والموقع الأثري المدرج في قائمة «اليونيسكو»، ويحتوي المسجد على أربع قبب غير متساوية في الحجم وعلى سطح مبني بشكل مميز وفريد.

مواد ذات علاقة