الإمارات اليوم

يمكن استكشافها والاستمتاع بها كعائلة واحدة

أفضل 8 أنشطة ترفيهية للأطفال في دبي

:
  • إعداد: أزاد عيشو

تقدّم أهم معالم دبي وأبرز الأماكن فيها أنشطة متنوعة للترفيه عن الأطفال، بحيث يمكن أن يمضوا أمتع الأوقات وأكثرها حماسة وتشويقاً برفقة الكبار.

وفي ما يلي أفضل ثمانية أنشطة ترفيهية للأطفال في دبي، بحيث يمكن استكشافها والاستمتاع بها كعائلة واحدة.

حديقة «أكوافينتشر» المائية

يمكن للكبار والصغار على حد سواء تمضية أوقات زاخرة بالحماس والتشويق في حديقة «أكوافينتشر» المائية في «أتلانتس نخلة دبي»، كما يمكن لعشاق المغامرة تجربة المنزلقات المائية حيث تأخذك إحداها في جولة داخل أنبوب وتقذفك في بحيرة مياه. أمّا الصغار فيمكنهم التمتّع بمنزلقات هادئة ولطيفة في منطقة لعب الأطفال «سبلاشرز».

كما يمكنك الاستمتاع بإثارة ممتعة مع الألعاب والمنزلقات التي حطمت الأرقام القياسية، وفي بحيرة القرش «شارك لاغون»، يمكنك المشي والتنفس تحت الماء مع أسماك القرش بواسطة خوذ خاصة أو اجتياز مياه يبلغ عمقها حتى الخصر للتعلم عن، ولمس أسماك «الراي» وإطعامها.

«كيدزانيا»

صُمِّم مفهوم «كيدزانيا» في «دبي مول» الحائز جوائز عدة ليوفر «تجربة الكبار» على نطاق صغير، إذ إنه عبارة عن مجمّع «تعليمي ترفيهي» مزوّد بشوارع مرصوفة، ومبان واقتصاد فاعل، بحيث يمكنك مشاهدة أطفالك وهم يؤدّون دور الكبار، ويتولّون وظائف عديدة بدءاً من رجل الإطفاء و«الشيف» والطبيب إلى مقدّم برنامج إذاعي وطيّار لدى «طيران الإمارات» أو صانع عطر مميّز.

ركوب الخيل في الصحراء

انغمس في صحراء دبي على متن الخيل لذكريات تنطبع في الذهن للأبد، ففي منتجع الصحراء الصحراوي، يمكنك الذهاب في جولة للتعرّف إلى الثقافة العربية ونمط الحياة البدوية التي سادت في هذه المنطقة في ما مضى برفقة الأطفال.

«كايت بيتش»

بات «كايت بيتش»، الآن مجهزاً بمتنزه تزلج مرصوف حديثاً، و«ترامبولين» في الهواء الطلق، إضافة إلى صالة رياضية مملوءة بالمغامرات ومنطقة لعب يحلو قضاء الوقت فيها، حيث إن هذا الشاطئ أصبح المكان المثالي للسباحة مع الأطفال، وجمع الأصداف ومن ثم التوقف لتناول وجبة الفطور أو الغداء في استراحة «بارك هاوس» أو أحد مقاصف الشاطئ على طول مسار السباق.

«سيجا ريبابليك»

يضمّ متنزه «سيجا ريبابليك» معالم جذب تقليدية، إضافة إلى تجارب المحاكاة غير الاعتيادية، فثمة ملعب «ليزر»، وسباق مزلقة تدور 360 درجة في الواقع الافتراضي، و«سونيك هوبر» للهبوط الحر من علو تسعة أمتار. أمّا الأطفال الأصغر سناً فبإمكانهم لعب كرة السلة، أو الاستمتاع بمنطقة اللعب الآمنة والمؤلفة من أربعة طوابق. وتبلغ المساحة الداخلية للمجمع 76 ألف قدم مربعة، وهو يقدم لزوّاره 15 لعبة حماسية، وباقة متنوعة من خيارات التسلية بما فيها أحدث ألعاب محاكاة الحركة، والألعاب الكرنفالية الكلاسيكية، فضلاً عن اختبارات المهارات التنافسية، علاوة على مجموعة واسعة من ألعاب المكافآت التي يمكن استبدالها بجوائز.

خليج الدلافين

سيحظى السباحون من كل الأعمار والمهارات في خليج الدلافين بـ «أتلانتس نخلة دبي»، بفرصة التواصل معها، هذه المخلوقات البحرية الودودة. وفي نهاية اليوم، لا تتفاجأ إن أخبرك الأطفال بأنّ الدلافين أصبحت من أصدقائهم المفضلين.

حلبة دبي للتزلّج على الجليد

ربما يتعجب البعض من التزلّج على الجليد خلال الصيف، لكن دبي لطالما أبهرتنا بالعروض التي تقدّمها. وها هي حلبة دبي للتزلّج على الجليد بالحجم الأولمبي في «دبي مول»، تفتح أبوابها للمتزلجين كافة من كل الأعمار والقدرات مع مدربين متوافرين لمساعدتك.

«باونس دبي»

يُرحَّب «باونس دبي» بالصغار والكبار معاً في منطقة القوز لتمضية وقت مملوء بالمرح والتحديات على أكثر من 100 «ترامبولين» متصلة ببعضها. لذلك أطلق العنان لنفسك في منطقة القفز الحر الضخمة، إلى جانب ملاعب كرة المناورة، فضلاً عن الأداء العالي مع الجدار الشاهق. كما يمكن للصغار اللعب في «ميني باونس»، وتمضية أوقات زاخرة بالنشاط والحركة.


مواد ذات علاقة