الإمارات اليوم

"Google" تطلق خدمة التجول الافتراضي في إمارة رأس الخيمة

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أطلقت شركة Google خدمة التجول الافتراضي Street View في رأس الخيمة التي باتت سادس إمارة تضاف إلى هذه الخدمة لتتوافر صورها بزاوية رؤية 360 درجة عبر الإنترنت.

وتعد خدمة Street View إحدى مزايا تطبيق خرائط Google، حيث تتيح للمستخدمين تصفح صور لمواقع شهيرة حول العالم بزاوية رؤية 360 درجة، مثل الفنادق والمناطق والمواقع التي تتمتع بأهمية تاريخية وثقافية، وبات اليوم بإمكان أي شخص يمتلك هاتفاً ذكياً أن يستكشف التضاريس الجبلية الفريدة أو الشواطئ الخلابة لإمارة رأس الخيمة.

ومن أجل جمع صور الإمارة، استعانت Google بالسيارة المخصصة لخدمة Street View كي تقوم بجولة حول الإمارة. وتم تزويد السيارة بكاميرا بانورامية تلتقط الصور بزاوية رؤية 360 درجة، وأجهزة مسح بالليزر لتحديد المسافات إلى الجدران، وأجهزة استشعار للحركة لتتبع موقع السيارة. وعليه، بات الآن بإمكان مستخدمي خرائط Google- الذي يفوق عددهم المليار مستخدم- استكشاف شوارع المدينة من اي مكان في العالم.

وبهذه المناسبة، قال أنتوني ماكلوكلين، مدير برنامج Street View في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة Google: "تتيح خـدمة Street View الفرصـة أمام ملايين الأشخاص حول العالم لرؤية رأس الخيمة بطريقة جديدة يشاهدون من خلالها صوراً بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة لأهم مواقع وشوارع المدينة.

ومع إطلاق خدمة Street View في مدن أخرى، لاحظنا تأثير إيجابي على السياحة والأعمال التجارية المحلية، ولا شك أن الناس والشركات في دولة الإمارات والعالم عموماً سيستفيدون من الصور المتاحة لهذه الخدمة على مستويات عديدة".  

وتعد رأس الخيمة سادس إمارة تتم إضافتها إلى خدمة Street View بعد دبي، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين.

وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، توفر خدمة Street View كذلك صوراً لخمس عشرة مدينة في تونس والتي تم إطلاقها في مارس الماضي. وبالإضافة إلى صور الشوارع، أطلقت الشركة هذه الخدمة في عدد من أبرز معالم العالم العربي مثل "جامع الشيخ زايد الكبير" في أبوظبي وأهرامات الجيزة، ومدينة البتراء في الأردن، والعديد من المواقع الأخرى.

عملية التجوّل الافتراضي

يتم تجميع صور التجول الافتراضي من خلال مركبة مزودة بتكنولوجيا متطورة للتصوير -- كاميرا مثبتة على سقف سيارة تجمع الصور وبيانات الموقع، بعد أن يتم التقاط الصور ودمجها مع بعض للحصول على صور بانورامية 360 درجة تتيح التنقل واستكشاف المواقع وكأنك موجود هناك. يشار إلى أن Google قامت بتمويه وجوه الأشخاص ولوحات تسجيل السيارات قبل بث الصور عبر خدمة Street View حرصاً منها على ضمان خصوصية سكان رأس الخيمة.

فوائد للمستخدمين

تهدف Google لتسهيل الحياة اليومية للمستخدمين سواء كانوا يبحثون عن موقع معين قبل الانتقال إلى حي جديد أو يقومون باستكشاف موقع مطعم أو مقهى. ويمكن للمستخدمين اكتشاف
 مطاعم أو فنادق قبل الوصول إليها أو ترتيب أماكن الاجتماع.

فوائد للأنشطة التجارية

يمكن للأنشطة التجارية أيضًا الاستفادة من ميزة التجوّل الافتراضي من خلال تضمين خرائط Google مباشرةً في مواقعها، ما يساعدها على الترويج لفندق أو توفير المعلومات عن متجر أو مطعم محلي. كما تتيح الفرصة للسياح للتحقق من محيط فندق معين.

وتقوم Google بتحسين الخرائط وعشرات الآلاف من التحديثات كل يوم في جميع أنحاء العالم - من أحدث أسماء الطرق، عناوين الأعمال إلى جداول النقل العام والصور. توفر خدمة Street View أدوات لتعليم الصور غير المناسبة للمراجعة وإزالتها.

 

مواد ذات علاقة
آخر الأخبار