تعتزم إطلاق حملات ترويجية قريباً

مصر تدرس منح تأشيرات دخول للمقيمين في الإمارات بالمطارات

هشام الدميري : «السياحة العربية مثلت 36.3% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في 2016».

كشف رئيس هيئة التنشيط السياحي المصرية، هشام الدميري، أن مصر تدرس قرارا بمنح تأشيرات الدخول للمقيمين في الإمارات وعدد من الدول الخليجية الأخرى عند وصولهم إلى المطارات المصرية، وذلك بهدف جذب المزيد من السياح الأجانب والعرب المقيمين في تلك الدول.

وقال الدميري، في تصريحات لـ «الإمارات اليوم» على هامش معرض سوق السفر العربي، إن «القرار في حال صدوره سيزيل الكثير من الإجراءات أمام السائح الأجنبي والعربي القادم من الإمارات والدول الخليجية إلى مصر، والتي كانت تأخذ الكثير من الوقت».

وأضاف أن «يتم حاليا دراسة بعض الشروط الخاصة بالقرار المتوقع صدوره خلال الأيام المقبلة، منها أن تكون إقامة الأجنبي في الدول المشمولة بالقرار سارية المفعول لمدة ترواح ما بين 6 أشهور إلى سنة».

وعن تأثر تعويم سعر الجنيه المصري على السياحة، أشار الدميري، إلى أنه «على الرغم من ارتفاع أسعار الخدمات السياحية نسبيا، إلا أن تعويم الجنيه صب في مصلحة القطاع».

وذكر أن «السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر»، موضحا أن «السياحة العربية مثلت ما يعادل 36.3% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال العام الماضي».

ولفت الدميري إلى أن «السائح العربي الأعلى من حيث متوسط الإنفاق مقارنة مع السائحين الآخرين».

كما أشار إلى أن «مصر بصدد إطلاق حملة في موسم الإجازات ورمضان تركز على السائح الخليجي، تحت عنوان (هي دي مصر)»، مؤكداً «أهمية المشاركة المصرية الرسمية فى المحافل والمناسبات السياحية الدولية كونها فرصة مهمة لعقد لقاءات مكثفة على المستويات المهنية والإعلامية لرصد حالة السوق السياحية».

إلى ذلك، قال وزير السياحة المصري، يحيى راشد، إنه «التقى على هامش المعرض، عددا من شركات الطيران الخليجية الكبرى، منها (طيران الإمارات) و(طيران الجزيرة الكويتية)، حيث أكد حرص مصر على تقديم عوامل الجاذب للسائح العربي».

وأضاف راشد أن «الوزارة ستطلق عدة حملات ترويجية قريبا، صممت خصيصا للسائح العربي»، مبينا أن «هذه الحملات تشمل (رمضان عندنا) و(العيد عندنا) و(صيف معانا)».

وأشار إلى أن «الحملات الجديدة ستبدأ بالتعاون مع (طيران الجزيرة) والتي تم الاتفاق معها على زيادة عدد رحلاتها للطيران المباشر بين الكويت وشرم الشيخ خلال رمضان والعيد المقبلين، ومن بعدها الغردقة».

وأوضح الوزير، أن «مصر تنفذ الكثير من الإجراءات لجذب السياح العرب، أبرزها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن تسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربي».

تويتر