الإمارات اليوم

أفضل الأنشطة لرؤية دبي من السماء

:
  • إعداد : أزاد عيشو

هل ترغب في رؤية معالم مدينة دبي جميعها في الوقت نفسه، سواء إن اخترت ركوب منطاد الهواء الساخن أو الطائرة المروحية أو أي وسيلة أخرى. كل ما عليك هو أن تحلّق عالياً لتُشاهد من أعالي السماء هذه المدينة، التي بُنيت في قلب الصحراء.

جولات «الهليكوبتر»

تُعدّ جولات «الهليكوبتر» واحداً من أبرز الأنشطة التي تمكنك من اكتشاف دبي من السماء، حيث يُغطي مسار الرحلات الذي يبدأ من نخلة جميرا إلى منطقة وسط دبي جميع المعالم الرئيسة التي تتغنى بها هذه المدينة، بما في ذلك برج خليفة وبرج العرب وجزر العالم ومنتجع «أتلانتس»، ثمّ تسلك المسار عينه في طريق العودة.

منطاد الهواء

تتمتّع من خلال منطاد الهواء بالتحليق فوق كثبان الرمال الذهبية الممتدة في صحراء دبي. وتجذب الجولات التي تنطلق في الصباح الباكر المصورين المحترفين إذ ينعكس طيف شروق الشمس بألوانه المتغيرة بين الأحمر القاتم والبرتقالي والأصفر على الكثبان الرملية.

برج خليفة

تُتاح للزوار فرصة مشاهدة المدينة من برج خليفة بمظهر لا يُضاهى على نطاق 360 درجة، وإن كان الطقس صافياً فتظهر أيضاً الأراضي الصحراوية الممتدة، كأنه لا نهاية لها من خلال الجدران الزجاجية ومنصة المشاهدة المفتوحة، إضافة إلى شرفة «قمة البرج، برج خليفة سكاي»، حيث يُعرف هذا البرج بكونه معلم الجذب الذي يُسجّل أعلى نسبة زيارات في المنطقة.

الطائرة المائيّة

يمكنك مشاهدة مدينة دبي القديمة من على متن طائرة مستأجرة في إحدى الرحلات التاريخية والتراثية، لتحلق فوق الأسواق وصفوف من المراكب الشراعيّة التي تتمايل في مياه خور دبي، كما يُظهر مسار الرحلة ميناء راشد والشوارع المزدحمة التي تُحيط ببرج الساعة في منطقة ديرة.

القفز بالمظلة

لا شكّ في أنّ السقوط الحرّ بسرعة 210 كيلومترات في الساعة من ارتفاع 14 ألف قدم فوق أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، يمنحك تجربة مفعمة بالإثارة، حيث ترحب «سكاي دايف دبي» بالمبتدئين الذين يرافقهم مدربون متمرسون في قفزتهم بالمظلة، ويلفتون انتباههم إلى أبرز المواقع.

مواد ذات علاقة