«طيران الإمارات» تشغّل «إيرباص A380» إلى ناريتا والدار البيضاء وساو باولو

49 مدينة عالمياً تخدمها «طيران الإمارات» بطائراتها «إيرباص A380». من المصدر

بدأت «طيران الإمارات»، أمس، تشغيل رحلاتها اليومية المنتظمة من دبي إلى ناريتا (طوكيو)، والدار البيضاء، وساو باولو، بطائراتها الـ«إيرباص A380»، ذات الطابقين وبتقسيم الدرجات الثلاث، وبذلك أصبحت أول (ناقلة) تشغّل هذه الطائرات العملاقة إلى أميركا الجنوبية وشمال إفريقيا، وتزامن ذلك مع احتفالها بمرور 10 سنوات على إطلاق أول خدمة لها إلى البرازيل، عندما أطلقت رحلات يومية بين دبي وساو باولو في أكتوبر 2007.

وأكدت «طيران الإمارات» في بيان، أمس، أنها كانت قد خدمت رحلاتها إلى ناريتا (طوكيو) بطائرات «إيرباص A380»، لافتة إلى أن استئناف تشغيل الطائرة على هذا الخط، يأتي استجابة للطلب المتزايد على السفر بين دبي واليابان.

وأشارت إلى أن عدد الوجهات التي تخدمها بطائراتها «إيرباص A380» وصل إلى 49 مدينة ضمن قارات العالم الست، التي تغطيها شبكة خطوطها العالمية الواسعة.

وأقلعت رحلة الإمارات «ئي كيه 318»، صباح أمس، من مطار دبي الدولي إلى ناريتا في اليابان، وتبعتها الرحلة «ئي كيه 751» إلى الدار البيضاء في المغرب، ثم الرحلة «ئي كيه 261» إلى مدينة ساو باولو البرازيلية. وكانت «طيران الإمارات» تستخدم على هذه الخطوط الثلاثة طائرات «بوينغ 777».

وتعدّ «طيران الإمارات» أكبر مشغل لطائرات «إيرباص A380»، حيث يضم أسطولها 94 طائرة من هذا الطراز. ومنذ عام 2008، نقلت «طيران الإمارات» نحو 65 مليون مسافر على متن هذه الطائرات العملاقة.

 

تويتر