تداول أسهم «الإمارات دبي الوطني ريت» بـ «ناسداك دبي»

أفادت بورصة «ناسداك دبي» ببدء التداول على أسهم شركة «الإمارات دبي الوطني ريت»، أمس، لافتة إلى أن «البورصة تلقت طلبات جديدة من شركات بالمنطقة للإدراج بها، وهناك مباحثات مع شركات عدة، ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري مزيداً من الإدراجات في السوق».

وتفصيلاً، بدأ أمس، تداول أسهم شركة «الإمارات دبي الوطني ريت» في بورصة «ناسداك دبي»، عقب الطرح العام الأولي بقيمة 105 ملايين دولار (386.4 مليون درهم).

وقال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم: «يعكس هذا الإدراج قدرة (ناسداك دبي) على تزويد جهات الإصدار بمنصة فاعلة لجمع رؤوس الأموال من المستثمرين الدوليين والإقليميين، علاوة على ما توفره لهم من حضور عالمي، وقواعد تنظيمية رفيعة المستوى».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي: «يظهر الإدراج الناجح لأسهم شركة (الإمارات دبي الوطني ريت) العلاقات الوثيقة بين قطاع العقارات الإماراتي، والبنية التحتية لأسواق رأس المال الخاصة بها، ونتطلع إلى تحسين عمليات الإدراج من جهات الإصدار الإقليميين والدوليين، في مجموعة من القطاعات التي تسعى إلى الإدراج في البورصة».

إلى ذلك، أكد حامد علي، في تصريحات للصحافيين على هامش الإدراج، أن «البورصة تلقت طلبات جديدة من شركات بالمنطقة للإدراج بها»، مضيفاً أن «هناك مباحثات مع شركات عدة، ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري مزيداً من الإدراجات».

وأوضح أن «هذا الإدراج يعدّ مهماً لـ(ناسداك دبي)، حيث يعدّ الخامس منذ بداية 2017»، مضيفاً أن «(ناسداك دبي) في المركز الأول عالمياً، من حيث إدراجات الصكوك، ومن المتوقع تصاعد حجم تلك الإدراجات خلال الأسابيع المقبلة».

بدوره، قال عضو مجلس الإدارة في شركة «الإمارات دبي الوطني ريت»، طارق بن هندي، إن «الشركة تستهدف زيادة حجم الأصول العقارية المدارة من 400 مليون دولار (1.47 مليار درهم) إلى مليار دولار(3.68 مليارات درهم) خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة».

وتابع أن «محفظة الشركة حالياً تضم سبعة عقارات سكنية وتجارية في دبي، كما تلقت الشركة، قبل أسبوعين، طلبات من مؤسسات عدة، لإدارة عقارات تابعة لها».

تويتر