أطلق مشروعاً سياحياً متكاملاً على جزيرة تنفذه «وصل لإدارة الأصول».. ويتيح تجربة «السفر العمودي»

محمد بن راشد: بلادنا تمتلك المقومـات الأساسية للصناعة السياحية والترفيـــهية

صورة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مشروع جزيرة متكاملة للخدمات السياحية والترفيهية على مساحة طابقية تناهز 3.5 ملايين قدم مربعة على «شاطئ جميرا» في دبي.

محمد بن راشد:

• مشروع الجزيرة المتكامل يضعـنا في طليعة الدول والمدن الأكثر جذباً للسياحة.

• هذه المشروعات تعزز قطاع السياحة وتنميه وتوفر فرص عمل للشباب من أبناء وبنات الوطن.


مكتوم بن محمد:

• عمليات المجموعة ومشروعاتها تعكس وتترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تركز على الجودة والتميز.


1000 : غرفة وشقة فندقية و10 فلل خاصة يضمها المشروع.

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المشروع الذي تنفذه وتديره «مجموعة وصل لإدارة الأصول»، بالتعاون والشراكة مع شركة «إم جي إم» الأميركية العالمية، مؤكداً سموه أن المشروع فريد في المنطقة، وسيضع دولة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً في طليعة الدول والمدن الأكثر جذباً للسياحة عموماً، والسياحة العائلية على وجه التحديد.

ويتكون المشروع الذي سيكتمل في عام 2021 من عناصر فندقية وسكنية ومطاعم ومقاه، إذ سيضم 1000 غرفة وشقة فندقية و10 فلل خاصة، فضلاً عن مرافق رياضية فاخرة من فئة خمس نجوم، ومشروع «دبي سفير»، وهو برج ترفيهي يتوسط الجزيرة، ويرتفع مسافة 110 أمتار، محاط بثلاثة أبراج هيكلية على شكل شلالات مائية، ومسرح يستوعب نحو 800 ضيف، إضافة إلى «كهف المغامرات» الخاص بالأطفال، ومنطقة بحيرة تغطي مساحة تبلغ 90 ألف قدم مربعة، و«كورنيش» يمتد مسافة 1.2 كيلومتر.

مباركة ودعم

وتفصيلاً، بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، مشروع الجزيرة المتكاملة للخدمات السياحية والترفيهية، الذي تنفذه وتديره «مجموعة وصل لإدارة الأصول»، بالتعاون والشراكة مع شركة «إم جي إم» الأميركية العالمية.

وهنأ سموه «وصل لإدارة الأصول» و«إم جي إم» الشريك الاستراتيجي لها، على إنجاز اتفاقية التعاون والشراكة، مؤكداً سموه دعمه لهذه الشراكة والمشروع الفريد في المنطقة، الذي سيضع دولة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً في طليعة الدول والمدن الأكثر جذباً للسياحة عموماً، والسياحة العائلية على وجه التحديد.

وقال سموه إن «بلادنا تمتلك المقومات الأساسية للصناعة السياحية والترفيهية، فهناك الشواطئ النظيفة والصحراء، والشمس المشرقة، والبيئة الصحية، والمحميات، والتراث العربي والإسلامي العريق، وكرم الضيافة العربية، وهذه العناصر الرئيسة الجاذبة للسياح والزوار تحتاج إلى مثل هذه المشروعات الحضارية، التي تعزز قطاع السياحة وتنميه، وتوفر فرص عمل للشباب من أبناء وبنات الوطن، كما أنها تؤمن مصدراً مهماً من مصادر تنويع الاقتصاد الوطني».

وختم سموه حديثة بالقول: «على بركة الله سيروا.. وتوكلوا.. والله يوفقكم».

مفاهيم مبتكرة

من جهته، أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي العقارية ومجموعة وصل لإدارة الأصول، أن جميع عمليات المجموعة ومشروعاتها إنما تعكس وتترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تركز على الجودة والتميز، وتأسيس مفاهيم مبتكرة عند التخطيط للمشروعات التي تنفذها المجموعة، لتتلاءم كذلك ومحاور «استراتيجية دبي 2021»، وتواكب «رؤية الإمارات 2021».

إطلاق المشروع

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مشروع الجزيرة الذي سيقام على مساحة طابقية تناهز 3.5 ملايين قدم مربعة على «شاطئ جميرا»، بالقرب من «برج العرب» في دبي.

واطّلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقهما سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إم جي ام ريزورتس إنترناشيونال» الأميركية، جيمس مورين، على مكونات المشروع الواعد الذي تنفذه وتديره «وصل لإدارة الأصول»، بالتعاون والشراكة مع شركة «إم جي إم» العالمية، ومقرها مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة.

عناصر الجزيرة

ويقوم المشروع الجديد، بحسب الشرح الذي قدمه الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة وصل»، هشام القاسم، ومساعدوه، ورئيس شركة «إم جي إم ريزورتس انترناشيونال» الأميركية، ويليام هورنباكل، على ثلاثة عناصر: فندقية وسكنية رئيسة تتكون من 1000 غرفة وشقة فندقية و10 فلل خاصة، فضلاً عن مجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة. وسيتم تشييد فندق ومنتجع «بيلاجيو» بمواصفات عالمية، وفندق «إم جي إم» المميز بإطلالته الخاصة على الشاطئ.

وشاهد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مجموعة من اللوحات والمجسمات، وعرضاً مرئياً عكس معالم الجزيرة وتصاميمها، وما تقدمه من خدمات ترفيهية وثقافية للسياح والزوار من داخل الدولة وخارجها.

تويتر