الإمارات اليوم

هيئة التأمين ترجعه إلى وعي المتعاملين وليس تطبيق الوثيقة الجديدة

61 % ارتفاعاً في شكاوى التأمين على المركبات خلال يناير وفبراير

التاريخ::

أظهرت بيانات صادرة عن هيئة التأمين ارتفاعاً في عدد الشكاوى التي تقدم بها حملة وثائق تأمين على المركبات، خلال أول شهرين من عام 2017، بنسبة 61%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

وأوضحت الهيئة، في تقرير لها، أن عدد الشكاوى التي سجلتها خلال يناير وفبراير 2017 في فرع «التأمين على المركبات» بلغ 1415 شكوى، تمثل 90% من إجمالي الشكاوى، مقارنة مع 877 شكوى خلال الشهرين نفسيهما من عام 2016، بزيادة بلغت 538 شكوى.

ونفت الهيئة أن يكون سبب ارتفاع عدد الشكاوى تطبيق الوثيقة الجديدة للتأمين على المركبات، مشيرة إلى تنامي وعي حملة الوثائق والمتعاملين بالدور الرقابي والإشرافي للهيئة.

وأكدت هيئة التأمين أنها تواصلت مع الشركات المشكو بحقها، وتم البت في شكاوى حملة الوثائق بعد التأكد من جديتها، وفقاً لما قدموه من مستندات.

وأوضحت أنها وفرت ثلاث طرق للتواصل معها وتقديم الشكاوى عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني مباشرة، أو استخدام تطبيقها الذكي عبر الهواتف، أو من خلال الرسائل النصية القصيرة، مؤكدة أنه يتم التواصل مع صاحب الشكوى خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ تسجيلها.

ووفقاً للبيانات الواردة للهيئة عن عام 2016، فإن عدد وثائق التأمين على المركبات بلغ ثلاثة ملايين و366 ألف وثيقة، وصلت قيمة أقساطها إلى نحو 6.46 مليارات درهم، وذلك مقابل ثلاثة ملايين وثيقة بقيمة 5.6 مليارات درهم في نهاية عام 2015.

وسجل إجمالي الأقساط المكتتبة لجميع فروع التأمين في الدولة، خلال العام الماضي، 44 مليار درهم، بنمو نسبته 18.9% عن عام 2015.

مواد ذات علاقة
آخر الأخبار